نظمت "غرفة ​تجارة​ وصناعة ​دبي​"، عبر مكتبيها التمثيليين في ​أذربيجان​ و​كينيا​، مؤتمراً على مدى يومين، حول تسهيل تجارة ​اللحوم​ و​الشاي​ على هامش معرض "غلفود 2018".

وشارك في المؤتمر ​رجال أعمال​ وصناع قرار من ​الإمارات​ و​قارة آسيا​ و​أوروبا​ وأفريقيا. وشملت البلدان التي شاركت في المؤتمر، أذربيجان وبيلا​روسيا​ وجورجيا وروسيا و​أوكرانيا​ وكينيا، وهدف المؤتمر إلى تعريف الحضور حول مزايا دبي ​التنافسية​ والفرص التي تقدمها للشركات الراغبة بتعزيز وجودها في المنطقة، بالإضافة إلى تقديم عروض مفصلة حول تسهيل تجارة اللحوم الحلال والشاي في المنطقة.

وتحدث خلال المؤتمر مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي عمر خان  و مدير العلاقات التجارية في "مركز دبي للسلع المتعددة" محمد محمد ونائب رئيس مركز الإمارات العالمي للاعتماد علياء المرزوقي.

وأكد مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي عمر خان، أن اللحوم الحلال والشاي الأخضر، من أسرع فئات المنتجات نمواً في الإمارات، لافتاً إلى أنه بحسب بيانات "يورو مونيتور إنترناشونال"، فإن قيمة مبيعات اللحوم الحلال في الدولة بلغت 7.7 مليارات درهم العام الماضي، وسترتفع إلى 8.3 مليارات العام الحالي، لتصل إلى 10.2 مليارات في 2021. ولفت إلى أن قيمة مبيعات الشاي بمختلف أنواعها، بلغت 819.3 مليون درهم في 2017، ترتفع إلى 865.7 مليوناً في 2018، وتتجاوز مليار درهم بحلول 2021.