اختتم مؤتمر "​عرب نت​ بيروت 2018" أعماله بنجاح في 22 شباط الجاري برعاية ​رئيس الجمهورية ميشال عون​ وبالتعاون مع ​مصرف لبنان​ ومشاركة كلّ من رئيس الوزراء ​سعد الحريري​ و​وزير الاتصالات​ ​جمال الجراح​ و​حاكم مصرف لبنان​ د. ​رياض سلامة​. وشارك في الدورة التاسعة أكثر من 1.800 شخص وأكثر من 90 متحدّث من جميع أنحاء لبنان والعالم.

وأطلق النائب الثاني لحاكم مصرف لبنان د. سعد عنداري "يوم الابتكار المصرفي" في 21 شباط، والذي جمع أكثر من 100 من كبار المسؤولين التنفيذيين في ​القطاع المصرفي​. وتحدث في كلمته عن تأثير الفقر على التكنولوجيا قائلا: "مع الثورة الصناعية الثالثة والرابعة، وبالرغم من أن الأتمتة هدفت في الواقع في الواقع إلى زيادة الإنتاج والدخل والتقليل من الحاجة إلى اليد العاملة، إلا أن هذا الواقع خلق الحاجة إلى منتجات وخدمات جديدة، التي بدورها خلقت فرص عمل جديدة للعمال والنازحين ".

وبدأ اليوم الثاني مع منتدى الإعلام الرقمي ومنتدى التحول الرقمي، حيث عقد المؤتمر ما مجموعه 9 مناقشات في المنتديين شملت مقابلات فردية مع رئيس مجلس الإدارة - المدير العام لشركة "طيران ​الشرق الأوسط​" ​محمد الحوت​ و الرئيس التنفيذي لشركتي "دانكن دونتس لبنان" و"سمسم" كريستين أسود، وغيرهما الكثير. كما شاركت "Snap Inc." في منتدى الإعلام الرقمي حيث تحدّث المدير الإداري في منطقة الشرق الأوسط وشمال ​أفريقيا​ حسين فريجه للمرة الأولى في مؤتمر يُقام في لبنان.

وقد تمّ الإعلان عن الفائزين الثلاثة في تحدي ​الشركات الناشئة​ برعاية شركة الاتصالات "Touch" في الحفل الختامي واختيار الثلاث شركات المتأهلة للتصفيات النهائية لبطولة "عرب نت" .

وجاءت النتائج كالتالي: في المركز الأول "Cherpa" لابراهيم عز الدين ، في المركز الثاني حلت شركة "DOX" لمايكل الجمال أما المركز الثالث كان من نصيب "Lexyom" لرامي العلمي. وستحصل الشركات الناشئة الثلاثة على فرصة المشاركة في بطولة "عرب نت" للشركات الناشئة التي تُقام في دبي في قمة "عرب نت الرقمية 2018" (30 نيسان - 1 أيار). كما تمّ الإعلان عن الفائز في مسابقة "ماراثون الأفكار" والتي أقيمت برعاية "بنك Creditbank" حيث حل آرثور بيزديكيان بالمركز الأول "Lemonade Fashion" وحصل على مبلغ 5.000 دولار كتمويل أولي لمساعدته على البدء بتطوير فكرته والمركز الثاني كان من نصيب وائل خطار "The Advisory Company" أما المركز الثالث حصل عليه ماريو الأزي "Ilham". أما في مسابقة "صراع المسوقين" التي أقيمت برعاية شركة الاتصالات Alfa فقد فاز فريق "Dicers" بالمركز الأول.