قامت شركة "​هواوي​" بتوسيع اهتماماتها بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتشمل عالم ​السيارات​ بدون سائق، حيث أعلنت الشركة أنها استخدمت ​هاتف ذكي​ مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي لقيادة سيارة.

وقالت "هواوي" في إطار مشروعها رودريدر أنها استخدمت جهاز "مايت 10 برو" للقيام بالتعرف على الأشياء والتمييز بين الآلاف من الكائنات المختلفة بما في ذلك الكلاب والقطط والكرات والدراجات والتعرف على المسار الصحيح للسيارة.

وقال عملاق التكنولوجيا الصينية أنه وخلافا لباقي السيارات بدون سائق، والتي ببساطة تكشف العقبات، حولت هواوي سيارة "​بورش​ Panamera" إلى سيارة بدون سائق تفهم بشكل جيد كل الأشياء المُحيطة بها.

وقد تم تضمين قُدرات التعرف التلقائي على الأشياء في هاتف الشركة الرائد "مايت 10 برو" من أجل تحسين التصوير الفوتوغرافي، وقالت "هواوي" أن هذه التكنولوجيا يمكن استخدامها في أعمال أخرى غير التصوير بدلا من الاعتماد على خدمات أخرى مستقلة تقُوم بنفس الشيء.

واحتاجت الشركة لخمسة أسابيع فقط لتحقيق هذا الانجاز حيث تم تثبيت الهاتف الذكي على ​شاشة​ القيادة للقيام بالتعرف على الأشياء المحيطة بالسيارة وتمكين القيادة الذاتية، ونشرت الشركة مقطع ​فيديو​ تستعرض فيه كيف أصبح هاتف "مايت 10 برو" أول هاتف ذكي يُمكن من القيادة الذاتية للسيارات.

إليكم المزيد من التفاصيل في هذا الفيديو: