شدد رئيس الهيئات الإقتصادية ال​لبنان​ية محمد شقير على ان وضع المالية العامة لايحتمل المزيد من ​الانفاق​ غير المجدي والهدر، المطلوب الالتزام بما طلبه رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ لجهة تخفيض نفقات كل الوزارات بنسبة 20 في المئة"، معتبرا انه "إذا كانت الامور تعود لنا كقطاع خاص نرى ضرورة السير بموازنة تقشفية، لان الواقع المالي يقتضي ذلك".

وقال شقير، خلال حفل تكريم اقيم له لمناسبة توليه رئاسة الهيئات بحضور رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة، وحشد كبير من الوزراء والنواب ، أنه "لا بد من تضمين ​الموازنة​ الاصلاحات الموعودة والمطلوبة، لانها فعلاً تشكل حاجة ماسة للنهوض بالبلد، وايضاً لانجاح المؤتمرات الدولية التي ستعقد في الأشهر المقبلة لمساعدة لبنان".

وتابع شقير "في كل الاحوال، سنبقى متفائلين بان الاوضاع ستتحسن وان لبنان سيعود مركزا اقتصادياً مرموقاً في المنطقة، خصوصاً اننا مقبلون على مجموعة من المشاريع الكبرى، ابرزها اعادة تطوير البنى التحتية عبر مؤتمر "سيدر1"، والبدء بالتنقيب عن ​النفط​ و​الغاز​".

وشدد على ان "الانتخابات النيابية المقبلة هي محطة اساسية ومفصلية، نأمل من المواطنين ان يحسنوا اختيار ممثليهم بما يخدم مستقبل البلد واجياله الطالعة".