روسيا​ تبتكر تطبيقًا بيومتريًا!!

أعلن نائب رئيس شركة "روس ​تيليكوم​" ألكسندر أيفازوف، أنه بحلول شهر تموز ستقوم الشركة بتطبيق نظام موحد للتعرف على الشخص بناءً على صوته وصورته الفوتوغرافية، وقد تم إعداد النظام بمبادرة من وزارة الاتصال والمركز الروسي.

وقال ناطق باسم الشركة الروسية إن اختبار النظام المذكور يجري حاليًا في 20 مصرفَا روسيا. أما ​المركزي الروسي​ فكان قد نشر قائمة ​المصارف​ التي ستستخدم النظام.

وأضاف إن نظام التعرف بناءً على الصوت والصورة الفوتوغرافية يمكن أن يستخدم في المستقبل إلى جانب القطاع المالي في مختلف المجالات، بما في ذلك الصحة والتعليم والتجارة ومجال الخدمات الحكومية.

وسيجري ذلك باستخدام النظام الموحد للتعرف البيومتري (بناءً على الصوت والصورة الفوتوغرافية). ويعني ذلك أنه يكفي للشخص أن يزور مرة واحدة المصرف الذي لديه الحق بتسجيل الأشخاص الطبيعيين في النظام البيومتري الموحد حيث يسجل المصرف مواصفاته (ملامح وجهه وصوته) ويبعث بها إلى مؤسسة النظام البيومتري. ويحق للزبون بعد ذلك أن يتعاون مع المصرف عن بعد دون أن يتكبد العناء بزيارته .

سيارات الأجرة ​الطائرة​ من "أوبر" قد تصدر في غضون 5 إلى 10 سنوات

بدأت شركة "أوبر" منذ فترة العمل على مشروع لـ "سيارات الأجرة الكهربائية الطائرة" من أجل خدمة الركاب في المدن المزدحمة. وتأمل الشركة أن تحول هذا المشروع إلى خدمة فعلية متاحة للعملاء في العقد المقبل. وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر"، Dara Khosrowshahi أنه يتوقع رؤية سيارات الأجرة الطائرة من شركة "أوبر" يجري تسويقها في السنوات 5-10 المقبلة.

أثناء حديثه في منتدى للمستثمرين في ​العاصمة اليابانية​ ​طوكيو​، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر"، Dara Khosrowshahi بأن سيارات الأجرة الطائرة ستصبح في النهاية وسيلة للنقل الجماعي. ويتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق خدمة تجارية مدعومة بأسطول من ​السيارات الكهربائية​ الصغيرة العمودية الإقلاع والهبوط خلال 10 سنوات.

طرحت شركة "أوبر" لأول مرة فكرة خدمة سيارات الأجرة الطائرة في العام 2016. وحتى أنها نشرت بيان رسمي مؤلف من 99 صفحة حول مشروع يدعى "Uber Elevate" ويعرض تفاصيل للنقل الجوي حسب الطلب في الأسواق الحضرية.

فكرة الشركة هي أن يكون هناك أسطول من ​الطائرات​ الكهربائية الصغيرة العمودية الإقلاع والهبوط والتي ستكون في الأساس أكثر فعالية من حيث التكلفة وبدائل أكثر هدوءًا لطائرات الهليكوبتر. وهي الآن تعمل مع وكالة NASA على جلب سيارات الأجرة الطائرة هذه إلى ​لوس أنجلوس​ بحلول العام 2020. ولا توضح تعليقات Dara Khosrowshahi ما إذا كان الجدول الزمني الجديد يؤثر على خطط الشركة لإختبار الخدمة في مدينة لوس أنجلوس خلال عامين.

"سيغنال" للرسائل المشفرة..بديل "واَتساب" في المستقبل

قرر المؤسس المشارك لتطبيق "واتساب" بريان أكتون استثمار 50 مليون دولار في منصة "سيغنال" للرسائل المشفرة، إلى جانب التعاون مع المؤسسة التابعة للشركة المشغلة "سيغنال فوندشن".

وقال أكتون في بيان إلكتروني: "خطتنا هي تقديم نموذج رائد جديد من التكنولوجيا غير الهادفة للربح، والتي تركز على ​الخصوصية​ وحماية البيانات للجميع في كل مكان".