وقعت شركة "​ليماك​" التركية المكلفة بانشاء مبنى الركاب الجديد في مطار ​الكويت​ الدولي اتفاقية ​تسهيلات ائتمانية​ مشتركة قيمتها 249.2 مليون دينار كويتي (نحو 822.3 مليون دولار) مع "​بيت التمويل الكويتي​" و"​بنك الكويت الوطني​" مناصفة لتمويل جزء من عمليات البناء.

ووقع الاتفاقية اليوم رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "ليماك ​القابضة​" نيهات أوزدامير ورئيس مجلس إدارة "بنك الكويت الوطني" ناصر الساير ورئيس مجلس إدارة "بيت التمويل الكويتي" حمد المرزوق بحضور السفيرة التركية في الكويت عائشة هلال.

وقال اوزدامير في مؤتمر صحفي عقب التوقيع ان بموجب هذه الاتفاقية سيكون "بنك الكويت الوطني" هو المسؤول عن القرض ووكيل الدائنين و​التأمين​ والحسابات في حين تكون مسؤولية "بيتك" عن القرض وكيل ​المرابحة​ المنتدب للاستثمار.

واضاف ان البنكين على حدة سيقومان بتمويل بمبلغ وقدره 124.6 مليون دينار (411.2 مليون دولار) من أجل تمويل أعمال البناء لمبنى الركاب الجديد في المطار الذي يتم تشييده من قبل الشركة.

واوضح ان المبنى الجديد تم تصميمه ليستوعب حوالي 25 مليون مسافر في العام ويتعامل مع جميع أنواع الطائرات من خلال 51 بوابة ومدرج.