أعلن مسؤول حكومي كوري جنوبي إن "​جنرال موتورز​" تقترح استثمار 2.8 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة في عملياتها ب​كوريا الجنوبية​ التي تتكبد خسائر وإنها طلبت من سول توفير موارد مالية للاستثمار. بالإضافة إلى مقترح الاستثمار إلى عرض من "جنرال موتورز" بأكثر من 2.2 مليار دولار لمبادلة ​ديون​ بأسهم من أجل الحصول على ​دعم مالي​ ومزايا ضريبية من سول. 

وقال المسؤول "إن جنرال موتورز طلبت من كوريا الجنوبية ​ضخ أموال​ في جنرال موتورز كوريا من خلال البنك الكوري للتنمية الذي تديره الدولة ويحوز 17% في الوحدة".

وأبلغ وزير التجارة في كوريا الجنوبية البرلمان أن "الحكومة طالبت أولا بإجراء تدقيق حسابي لعمليات جنرال موتورز المحلية المفتقرة إلى الشفافية والتي يعمل بها 16 ألف عامل بشكل مباشر".

وأشار الوزير بايك أون غيو إلى أنه "عندما نقول مفتقرة إلى الشفافية فإننا نعني النسبة العالمية للأرباح إلى تكاليف المواد الخام ومدفوعات الفوائد على القروض و​الدعم المالي​ غير العادل المقدم لمقر جنرال موتورز".

وأَضاف بايك إن حكومة كوريا الجنوبية بحاجة لتطمينات جديدة من جنرال موتورز بشأن التزامها طويل الأمد بالعمل في البلاد قبل أن تعتمد أي أموال.