يستقبل ​مطار بيروت​ لأول مرة في تاريخه ​طائرة​ ​الإمارات​ "​إيرباص A380​" لمرة واحدة فقط يوم 29 آذار المقبل. وتتعاون الناقلة مع الهيئات المسؤولة لدراسة مدى استيعاب المطار وجهوزيته لاستقبال هذه ​الطائرات​ العملاقة في المستقبل.

وسوف تنطلق رحلة ​طيران الإمارات​ "ئي كيه 957" من "مطار دبي الدولي" في تمام الساعة 7:25 صباحاً وتصل بيروت في الساعة 10:30 صباحاً، لتعود وتغادر رحلة "ئي كيه 958" مطار رفيق الحريري الدوليفي الساعة 14:15 وتصل إلى دبي في الساعة 19:05 مساءً.

وقال نائب رئيس أول "طيران الإمارات"، ماجد المعلا، لدائرة العمليات التجارية: "يسرنا أن نشغل طائرة الإيرباص A380 لمرة واحدة إلى بيروت التي لطالما كانت وجهة أساسية ضمن شبكة خطوطنا في المنطقة. وتعد هذه الخطوة حدثاً بارزاً لعملياتنا في ​لبنان​ الذي أطلقنا إليه خدماتنا منذ 27 عاماً. كما تصادف سنة 2018 الذكرى السنوية العاشرة على انضمام هذا الطراز إلى أسطولنا، الذي غيّر مفهوم تجربة السفر لأكثر من 90 مليون عميل. وسوف تتيح هذه الخطوة للمسافرين فرصة تجربة هذه ​الطائرة​ ذات الطابقين التي توفر أفضل خدمة جوية".

وأضاف المعلا قائلاً: "نود أن نشكر ​الحكومة اللبنانية​ وبخاصة وزارة النقل ووزارة الخارجية و​هيئة الطيران المدني​ اللبنانية على إتاحة المجال أمامنا لتشغيل طائرة A380 إلى بيروت النابضة بالحياة، ونحن نتطلع إلى عرض منتجاتنا المبتكرة على متن هذه الطائرة".

وبدوره، أعرب وزير ​الأشغال العامة​ والنقل، يوسف فينيانوس "عن أطيب تحياتي لطيران الإمارات، إحدى الناقلات الرائدة عالمياً. ويسرنا استضافة هذا الحدث الذي سوف يدعم عمليات إيرباص A380 في مطار رفيق الحريري الدولي مستقبلاً. ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون بين المديرية العامة للطيران المدني اللبنانية وطيران الإمارات، خصوصاً وأننا سوف نشهد قريباً توسعات كبيرة للمطار، لزيادة قدرته الاستيعابية إلى أكثر من 8 ملايين مسافر سنوياً. ويعد هذا الإنجاز أساسياً حيث سيصبح مطارنا عقبه مجهزاً لاستضافة مزيد من الطائرات ذات الجسم العريض على أساس منتظم. وأخيراً، نحن نقدّر هذه المبادرة القيّمة، ونتطلع إلى مزيد من فرص التعاون في المستقبل".