شهدت أسعار ​النفط​ جلسة متقلبة خلال التعاملات بفعل الضغط الناتج عن قوة ​الدولار​، حيث عاود "نايمكس" الارتفاع عند الإغلاق بعد انخفاضه في وقت سابق عقب تلقيه دعما بسبب المخاوف من تشديد القيود حول سعة ​خط أنابيب​ "كيستون إكس إل" لاعتبارات بيئية.

وأعلنت "ترانسكنادا" الشهر الماضي أنها تأمل في بدء إنشاء خط انابيب "كيستون" في 2019 بعد تأمين التزامات كافية من شركات النفط لشحن ما يقرب من 500 ألف برميل يومياً من خلال الخط.

وفي حال اكتماله، سيحمل خط الأنابيب النفط من ​كندا​ عبر "مونتانا" و"ساوث داكوتا" و"نبراسكا" مروراً بـ"كانساس" و"أوكلاهوما" و"​تكساس​" حتى يصل إلى مصافي ساحل ​خليج المكسيك​.

كان وزير الطاقة الإماراتي "سهيل المزروعي" قد صرّح بأن ​صناعة النفط​ بحاجة إلى استثمارات جديدة بقيمة عشرة تريليونات دولار على الأقل بحلول 2040.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه سلة ​العملات​ الرئيسية بنسبة 0.7% إلى 89.7 نقطة في تمام الساعة 10:48 مساءً بتوقيت ​مكة المكرمة​.

وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم آذار بنسبة 0.4% أو 24 سنتاً إلى 61.79 دولار للبرميل.

على النقيض، تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نيسان عند التسوية بنسبة 0.6% أو 42 سنتا وأغلقت جلسة ​لندن​ عند 65.25 دولار للبرميل.