أكد مؤسس شركة "​مايكروسوفت​" الملياردير ​بيل​ غيتس إنه ينبغي عليه دفع المزيد من ال​ضرائب​، وإن على الحكومة مطالبة فائقي الثراء الآخرين مثله المساهمة بمبالغ أكثر بكثير.

وأوضح غيتس الذي تبلغ ثروته أكثر من 90 مليار دولار خلال مقابلة مع "سي إن إن": "إنني بحاجة لدفع المزيد من الضرائب، رغم أني دفعت الكثير بالفعل ما يزيد على 10 مليارات دولار، لكن يتعين على الحكومة مطالبة من هم مثلي بدفع ضرائب أكبر".

واعتبر غيتس تعديلات نظام الضرائب التي أقرتها ​الولايات المتحدة​ مؤخرًا خطوة للوراء لا للأمام، قائلًا إن أكبر منافع هذا التغيير سيشعر بها الأغنياء رغم إصرار الجمهوريين على أن التخفيضات الضريبية ستحفز سوق العمل وتدعم الطبقات الوسطى في ​أميركا​.

وقال: "الأشخاص الأكثر ثراءً سيحصلون على فوائد أكبر بكثير من الطبقة الوسطى والفقراء، وهذا يتعارض مع الاتجاه العام الذي نريد أن نراه، حيث تكون شبكة الأمان أقوى وهؤلاء الأغنياء يدفعون ضرائب أكثر". وأضاف غيتس إنه يجب على جميع الديمقراطيات التفكير في هذه القضية.

وأردف أن الظروف المعيشية لسدس سكان أميركا ما زالت مخيبة للآمال بشكل كبير، وأن السياسات الحكومية بحاجة إلى التفكير حقًا في "لم لا نقوم بعمل أفضل لهؤلاء الناس".