قامت مؤسسة "TrendForce" بالكشف عن توقعاتها لسوق ​الهواتف الذكية​ على الصعيد العالمي في العام 2018. ووفقا للمحللين في هذه الشركة، فهم يتوقعون أن يتباطأ نمو مبيعات الهواتف الذكية في هذا العام ليصل إلى 2.8%، وهذا ما يعني بأن الشركات المصنعة ستقوم ببيع 1.498 مليار ​هاتف ذكي​ مع العلم بأنه تم بيع 1.458 مليار هاتف ذكي في العام 2017. والسبب وراء هذا النمو الضئيل هو الإرتفاع المستمر في التكاليف، وقلة عمليات الشراء البديلة.

ووفقا لتوقعات "TrendForce"، ستبقى شركة "سامسونغ" هي المتسيدة لسوق الهواتف الذكية، وستعتمد الشركة الكورية الجنوبية بشكل كبير على نجاحها مع سلسلات "Galaxy A ​Series​" و"Galaxy J Series" بحيث ستقوم الشركة بشحن حوالي 300 مليون هاتف ذكي، وهذا ما يمثل إنخفاضا بنسبة 5% بالمقارنة مع العام 2017.

وتستعد "​آبل​" و"HMD Global Oy" للنمو في العام 2018، وتقوم شركة "آبل" بإعداد ثلاثة هواتف "iPhone" جديدة لإصدارها في النصف الثاني من هذا العام، في حين أن مبيعات هواتف "Nokia" ستنمو في الغالب بسبب إنشاء خطوط إنتاج جديدة لهواتفها الذكية في ​الهند​، مما يمنحها ميزة خفض التكاليف وبالتالي خفض أسعار منتجاتها في هذا السوق الكبير.

وتأخذ مؤسسة "TrendForce" بعين الإعتبار العلامات التجارية الصينية التي تعد ضمن الخمسة الأوائل بسبب السوق المحلي المشبع. مبيعات "Oppo" و"Vivo" ستكون جيدة، ولكن من المتوقع أن تنخفض بنسبة 5% هذا العام. ويمكن أن تتفوق عليها شركة "​Xiaomi​" التي من المتوقع أن تقوم بشحن 107 مليون هاتف ذكي في العام الجاري. في الواقع، مبيعات شركة "Xiaomi" يمكن أن تكون أعلى، ولكن ينبغي على الشركة الصينية الشابة التعامل مع إرتفاع تكاليف الإنتاج والضرائب في الهند.

وتتوقع مؤسسة "TrendForce" أيضا أن تأتي معظم الهواتف الذكية التي سيتم إصدارها هذا العام مع الشاشات الطويلة والكاميرات المزدوجة، على الرغم من أن كل شركة ستتمسك بالتكنولوجيا الأمنية البيومترية الخاصة بها، فعلى سبيل المثال ستتمسك شركة "آبل" بتقنية Face ID، في حين ستتمسك شركة "سامسونغ" بتقنية التعرف على قزحية العين، والشركات الأخرى بتقنية التعرف على بصمات الأصابع.