x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

"هيئة الاوراق المالية والسلع" في الامارات تبرم اتفاقاً مع "PWC"

الثلاثاء 13 شباط 2018   15:08اقتصاد الدول
"هيئة الاوراق المالية والسلع" في الامارات تبرم اتفاقاً مع "PWC"

أبرمت هيئة الأوراق المالية والسلع ​الامارات​ية اتفاقاً مع شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" (PWC) للحصول على خدماتها بغية تطوير إطار تنظيمي للتكنولوجيا المالية "FinTech" والتنظيمية في ​أسواق المال​.

ووقع الاتفاقية عن الهيئة الرئيس التنفيذي للهيئة ​عبيد الزعابي​ والشريك والمسؤول  عن مبادرة التكنولوجيا المالية "FinTech" في "برايس ووتر هاوس كوبرز ​الشرق الأوسط​" ماكس دي غريغوريو.

وبمقتضى الاتفاق الموقع تقوم شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" بتقديم خدماتها لتطوير إطار تنظيمي للتكنولوجيا المالية في أسواق المال الاماراتية، وذلك وفق أربعة مراحل كالتالي:

المرحلة الأولى: وتتضمن تحليل نطاق اللوائح المرتبطة بالتكنولوجيا المالية في أسواق رأس المال ونماذج التشغيل المعتمدة من قبل السلطات العالمية والإقليمية الأخرى وفق أفضل الممارسات وعوامل النجاح، وتقديم تقرير لمقارنة الأطر المختلفة القائمة عالمياً وإقليمياً.

المرحلة الثانية: يتم فيها إعداد سياسة (مبادئ عامة) للتكنولوجيا المالية لأسواق رأس المال في الامارات متوافقة مع رؤية الهيئة ومهامها والممارسات العالمية مع الالتزام باستطلاع راي ​الصناعة​ عن سياسة التكنولوجيا المالية وإجراء التعديلات التي تراها الهيئة.

المرحلة الثالثة: وضع ​مختبر​ تنظيمي  "sandbox" يتضمن (المبادئ التوجيهية، وشروط الأهلية والتخرج، ودورة حياة التطبيق، والملحقات الضرورية)، وذلك وفقاً  لأفضل الممارسات في 6 دول محددة من قبل الهيئة مع الالتزام باستطلاع رأي الصناعة اعداد المسودة وإجراء التعديلات اللازمة عليها وفق ملاحظات الهيئة، وتنظيم ورشة عمل بحضور أصحاب المصلحة الرئيسيين للهيئة لعرض إطار السياسات المتطور ونظام المختبر التجريبي، وكذلك تطوير ​خطة عمل​ لإطلاق نظام المختبر التجريبي عبر أسواق رأس المال في ​الإمارات​.

المرحلة الرابعة: إعداد نموذج وخطة التشغيل  متضمنة (العمليات الداخلية، الأدوار/ المسؤوليات، نقاط التفاعل مع المصرف المركز...) مع الالتزام باستطلاع رأي الصناعة، وإجراء التعديلات اللازمة وفقاً لملاحظات الهيئة، مع مراعاة الأخذ بالملاحظات والمقترحات التي يقدمها الطرف الأول لتحسين مستوى الأداء.

 

أخبار لم تقرأها