هاتف​ "​هواوي​" الأسطوري في الأسواق قريبًا

أعلنت شركة التقنيات الصينية "هواوي" عن نيتها الإفراج عن هاتفها الأحدث "P20" المزود بكاميرا خلفية ثلاثية.

وفقا لموقع "GSMArena" المهتم بشؤون ​التقنية​ فإن "هواوي وجهت مؤخرا دعوات للصحفيين لحضور حفل تقديم هاتف P20 المنتظر، في 27 اَذار المقبل".

وأهم ما يميز هذا الهاتف الذي سيطرح بنسختين "P20" و"P20 Plus" هو ​الكاميرا​ الخلفية ثلاثية العدسات، والتي من المفترض أن تكون أفضل كاميرات ​الهواتف المحمولة​ حتى اليوم.

كما من المفترض أن تتعامل هذه الكاميرا أيضا مع منظومة ذكاء اصطناعي زود بها الهاتف، لتكون قادرة بشكل أوتوماتيكي على تحديد المسافات ومعالجة ​الصور​ أثناء التقاطها لاختيار أفضل جودة ودقة للصورة وحفظها.

 

"​ستروين​" تطرح نسخا جذّابة محدّثة من "C3" العصرية

حدّثت ستروين الفرنسية سيارتها "C3" الشهيرة لتطرحها بنسخ مميزة أقرب إلى سيارات الكروس أوفر.

وتتميز "C3" الجديدة بالشكل الخارجي الفريد الذي يجمع بين البساطة والعصرية وتداخل اللونين الأسود والفضي مع بقية الألوان التي طرحت فيها السيارة، فضلا عن أقراص ​العجلات​ المطلية بالكروم.

وبالإضافة لكل تلك الميزات، لم تتخل ستروين في سياراتها الجديدة عن الاقتصادية في استهلاك ​الوقود​ التي عرفت بها نماذج "C3" السابقة، فطرحت آخر نسخ بنوعين من المحركات: أحدها بسعة 1.2 لتر وعزم 82 حصانا، وآخر أقوى بقليل بعزم 110 أحصنة، حيث أتى النموذجان بنوعين من علب السرعة الميكانيكية والأوتوماتيكية.

أما النموذج الثالث المزود بمحرك يعمل بالديزل بسعة 1.6 لتر فزود بعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 6 مجالات.

كما تتمتع "C3" بتصميم مميز للقمرة الداخلية، يضمن الراحة لركابها الـ 5، ويتيح مساحة كبيرة للأمتعة، ما يجعل منها سيارة عائلية.

 

"​أودي​" و"​بورش​" ستعمل معًا على تطوير ​السيارات الكهربائية

كشف كل من المدير العام لشركة "Porsche" أوليفر بلوم، وروبرت ستادلير من شركة "Audi" في مقابلة أجريت معهما مؤخرًا بأن كلا الشركتين ستعملان معا على تطوير منصة مشتركة للسيارات الكهربائية والتي سيتم إستخدامها في السيارات الكهربائية الجديدة التي ستصل إلى السوق بحلول العام 2021.

وتهدف الشركات إلى ​إطلاق​ العديد من الطرازات التي تستند على هذه المنصة الجديدة في العام 2021 وما بعده. وتتوقع شركة "Audi" إنشاء إثنتين من سيارات ​سيدان​ وسيارات رياضية متعددة الإستخدامات بإستخدام هذه المنصة بينما تتوقع شركة "Porsche" إنشاء ​سيارة كهربائية​ واحدة على الأقل.

وتعمل هذه العلامات التجارية المملوكة من قبل شركة ​Volkswagen​ معًا على هذا المشروع لتوفير المال نظرًا إلى أن عملية تطوير المنصات الخاصة بكل منهما ستكلف الكثير من المال. ونظرًا إلى أن السيارات الكهربائية هي المستقبل، فهي لا تستطيع عدم تحمل إنشاء منصة جديدة، وبالتالي ستكون قادرة على خفض التكاليف من خلال العمل معًا. وجدير بالذكر أن كل من Porsche و Audi تتوقع أن تكلف عملية التطوير هذه المجموعة مليارات أقل من الدولارات بحلول العام 2025.