"Suvie".. ​روبوت​ شيف ذكي يطهو أربعة أصناف في اَن واحد!

قام المهندس السابق في شركة "اَبل" كيفين إنكورفيا بابتكار الشيف الذكي "Suvie"، وهو عبارة عن جهاز متكامل يمكن أن يطلق عليه "روبوت المطبخ في خدمة ست ​البيت​"، يمكنه طهو وتجهيز أربعة أصناف من الطعام، من ​اللحوم​ والنشويات والخضروات والصوص، في المرة الواحدة، فهو نظام ​تبريد​ وطهي مقسم إلى أربعة مناطق، في حجم يماثل حجم جهاز المايكروويف.

وإلى جانب إمكانية تحضير مكونات طعامك بنفسك لحفظها وطهيها داخل "Suvie"، تقدم الشركة المنتجة إمكانية توفير عبوات اللحوم والخضروات والمكرونات والصوص لك وتوصيلها إلى باب منزلك، ليصبح المطلوب منك وضعها داخل "Suvie"، كل في مكانها، وتشغيل الجهاز من خارج المنزل عبر ضغطة واحدة على التطبيق الخاص به، ليبدأ في إعداد الطعام ليكون جاهزا عند وصولك للمنزل.

ويتصل "Suvie" بالإنترنت عبر شبكة واي فاي WiFi، فيسهل تشغيله من خارج المنزل عبر التطبيق الخاص به، وهو سيقوم بالطهي الجيد للحوم، وسلق المكرونة وتصفية مائها، وطهي الخضروات بالبخار، لتصبح جاهزة على التقديم، إلى جانب أنه سهل التنظيف للغاية.

 

 

"​فيات​" تستعرض أحدث نموذج صنعته من سيارات "Doblo" العائلية

كشفت شركة "فيات" الإيطالية منذ مدة أحدث نموذج صنعته من سيارات "Doblo" العائلية.

وتلقت "Doblo" الجديدة العديد من التعديلات والتحسينات التي شملت الشبك الأمامي للمبرد الذي أصبح أكبر وأكثر عصرية، فضلا عن ممتصات الصدمات الأمامية والخلفية التي باتت أكثر انسجاما مع الهيكل الخارجي للسيارة، أما ​العجلات​ فأصبحت بحجم 16 إنشا، تعطي المركبة قدرة أكبر على اجتياز الطرق الوعرة.

أما فيما يتعلق بالمقصورة الداخلية، فزودت بثلاثة صفوف من المقاعد المريحة، الأول يتكون من مقعد يتسع لـ 3 أشخاص، وقابل للطي من المنتصف ليمكن السائق والراكب الآخر من الاتكاء براحة أثناء ​الرحلات​ الطويلة، وكذلك يمكن طي المقاعد الثلاثة على الجانب الأيمن من السيارة، ما يوفر إمكانية لنقل الأغراض الطويلة، وتحويلها لسيارة نقل صغيرة عملية.

وصممت هذه السيارة لتقل 5 أشخاص وما يقارب من 900 كلغ من الحمولة، وتأتي بعدة نسخ أبسطها مزود بمحرك بأربع أسطوانات سعته 1.4 لتر وعزمه 95 حصانا.

كما زودت وفقا لـ "فيات" بنظام تعليق خلفي مميز من نوع "Bi-link" يجعل منها أكثر ثباتا على مختلف أنواع الطرق.

 

 

"​فولفو​" ترفع الستار عن أحدث نموذج من سيارات "XC40" رباعية الدفع

رفعت "فولفو" مؤخرا الستار عن أحدث نموذج من سيارات "XC40" رباعية الدفع المخصصة للطرق الوعرة.

وأبهر ​التصميم​ الأنيق والعصري لـ "XC40" الجديدة عشاق "فولفو"، حيث جمع بين ضخامة ​السيارات​ رباعية الدفع والأيروديناميكية العالية، وأضفت عليه المصابيح الفريدة المزودة بتقنيات "LED" طابعا مميزا.

وزودت السيارة بمقصورة داخلية مريحة وواسعة وصندوق خلفي كبير بسعة 460 لترا ما يجعل منها مركبة عائلية بامتياز، فضلا عن أقراص عجلات مطلية بالكروم بنقش غاية في الانسجام مع الشكل الخارجي.

وكأغلب سيارات فولفو، زودت "XC40" الجديدة بالعديد من أنظمة الأمان كالتحذير من الأجسام الغريبة على الطريق أثناء السير وأنظمة ركن السيارة، فضلا عن أحدث أنظمة المولتيميدا والشاشات التي تعمل باللمس.