أصبح كونسورتيوم تقوده شركة ​النفط​ و​الغاز​ الطبيعي ​الهند​ية "أو إن جي سي" أول مجموعة تفوز بحصة في ​امتياز نفطي​ بحري عمره 40 عاما تابع لشركة ​بترول أبوظبي الوطنية​ "​أدنوك​"، وهي صفقة من المنتظر أن تساعد الإمارات على زيادة تواجدها في ​آسيا​.

وأشارت "أدنوك" في بيان لها إلى "إن الشركة وقعت اتفاقا مع الكونسورتيوم الذي تقوده أو إن جي سي فيديش يعطي المجموعة حصة نسبتها 10% في امتياز "​زاكوم​" السفلي ​البحري​ الجديد مقابل رسوم مشاركة قيمتها 2.2 مليار درهم أي 600 مليون دولار مؤكدة بذلك تقريرا لرويترز".

وقال الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" سلطان الجابر في البيان "هذه الشراكة تحقق منافع متبادلة للطرفين تشمل المساهمة في تلبية الطلب المتزايد على ​الطاقة​ والمنتجات المكررة في الهند وتوفير المزيد من الفرص لزيادة حصة منتجات أدنوك في أحد الأسواق الرئيسية التي تشهد نموا متسارعا وبناء شراكات متينة تعزز جهود أدنوك في استكشاف المزيد من فرص ​الاستثمارات​ الدولية لاسيما تلك التي تركز على مجال الغاز والتكرير والبتروكيماويات".

وأوضحت "أدنوك" إن أجل الاتفاق 40 عاما ويبدأ العمل بها اعتبارا من 9 آذار.

وأضافت "إنها ما زالت تستكمل الفرص مع شركاء محتملين بشأن حصة 30 بالمئة المتبقية من الأربعين بالمئة المتاحة في امتياز زاكوم السفلي البحري".