سجلت "​تويتر​" صافي ربح للمرة الأولى على الإطلاق خلال الربع الرابع من 2017، بعدما واجهت عامًا صعبًا كشفت خلاله شبكة التواصل الاجتماعي عن سلسلة من التغييرات لمساعدتها على منافسة المنصات الرئيسية الأخرى.

جدير بالذكر أن "تويتر" حققت خسائر في كل ربع سنوي منذ طرحها للاكتتاب العام في تشرين الثاني 2013، وقد حددت مستهدف بالتوجه نحو الربحية في 2017.

وأعلنت شبكة التدوين الاجتماعي المصغر الخميس تسجيل صافي ربح قدره 91.1 مليون دولار في الربع الرابع، أو 12 سنتًا للسهم، وهي المرة الأولى التي تصل فيها الشركة للربحية وفقًا لمبادىء ​المحاسبة​ المقبولة بصفة عامة "GAAP"، بالمقارنة مع خسائر بلغت 167.1 مليون دولار في نفس الفترة من  العام السابق.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق إلى 731.6 مليون دولار، متجاوزة التوقعات المسجلة 686.4 مليون دولار.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي قائلاً: "الربع الرابع يعد نهاية قوية للعام"، مضيفًا: " أنا فخور بالتقدم التدريجي الذي أحرزناه في 2017، وواثق من مسارنا إلى الأمام".

واستقر ​عدد المستخدمين​ الشهريين النشطيين عند 330 مليونًا خلال الربع الرابع، مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

وبعد إعلان النتائج الفصلية، ارتفع سهم "تويتر" بأكثر من 20%  في تعاملات ما قبل الافتتاح في ​بورصة نيويورك​، بعدما أنهى تعاملات الأربعاء عند 26.91 دولار.