"​سامسونغ​" تستعرض أول ​جهاز لوحي​ يدعم شبكات الجيل الخامس

قررت شركة "سامسونغ" أن تعرض نموذج أولي لجهاز لوحي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بالتعاون مع شركات الإتصالات "​Verizon​" و"Korea Telecom". وشملت عملية إستعراض قدرات هذا ​الجهاز اللوحي​ محادثة فيديو أجريت بإستخدام هذا الجهاز اللوحي الأولي عبر شبكة الجيل الخامس. وأجرت الشركات محادثة فيديو ناجحة بإستخدام شبكات الجيل الخامس بين مدينة مينيابوليس بالولايات المتحدة الأميركية ومدينة سيول في ​كوريا الجنوبية​.

تم إجراء محادثة ​الفيديو​ بفضل حلول الجيل الخامس من "سامسونغ" في كلا الموقعين، فهي من تقف وراء ​البنية التحتية​ للشبكة والتي تتألف من وحدات 28GHz 5G، وأجهزة الروتر التي تدعم شبكات الجيل الخامس، والشبكة الأساسية الإفتراضية، فضل عن نموذج أولي لجهاز لوحي يملك القدرة على دعم شبكات الجيل الخامس. وتم إجراء محادثة الفيديو من قبل الرؤساء والمدراء التنفيذيين في كل من Verizon و"Korea Telecom".

وقد ذكرت شركة "سامسونغ" في بيانها الصحفي أن هذا الجهاز اللوحي الأولي الذي تم إستخدامه لهذا الغرض يعمل بكامل وظائفه وقادر على إستيعاب السرعة العالية لشبكات الجيل الخامس 5G والتي تتجاوز 1 جيغابايت في الثانية. وعلاوة على ذلك، فهو يدعم أحدث سرعات شبكات الجيل الرابع، وهو قادر على دعم عملية تسليم البيانات بين ​4G LTE​ و 5G.

 

 

الهاتفان "​Galaxy S9​" و"+Galaxy S9" باللون الأرجواني!!

 

تؤكد بعض ​الصور​ المسربة للتصميم العام للهاتفين "Galaxy S9" و"+Galaxy S9"، قدوم هذين الجهازين باللون الأرجواني.

وبالإضافة إلى اللون الأرجواني، فمن المرجح أن يصل الهاتفين "Galaxy S9" و"+Galaxy S9" بألوان أخرى قد تشمل الأسود والرمادي والأزرق. وبطبيعة الحال، هناك أيضا إحتمال أن تكشف شركة "سامسونغ" عن ألوان أخرى جديدة لهذين الهاتفين في وقت لاحق من هذا العام كما فعلت مع الهاتفين "Galaxy S8" و"+Galaxy S8" في العام الماضي.

 

 

هل تطلق "​آبل​" أداة بديلة لـ "​iCloud​"؟

 

كشف موقع متخصص في الأخبار التقنية عن وجود شيفرات برمجية في نظام التشغيل "iOS 11.3" بيتا، يلمح لإمكانية ​إطلاق​ شركة "آبل" أداة لإدارة كلمات المرور على ​شبكة الإنترنت​.

وبحسب موقع "​9to5Mac​"، فمن المتوقع أن توفر "آبل" لمستخدميها أداة جديدة تعتمد على حساب "iCloud" الخاص بهم، تسمح بتخزين بيانات تسجيل الدخول لاستخدامها لاحقا أثناء تصفح المواقع دون الحاجة لكتابة كل شيء يدويا، وستمنح الأداة المواقع إذن الوصول إلى "بيانات iCloud الشخصية"، وربما يشمل ذلك اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني.

ولن يحتاج المستخدم سوى لكلمة مرور لحساب "iCloud" لتأكيد سير العملية.

ومن غير المؤكد موعد طرح هذه الميزة رسميا، إلا أن توفير آبل أداة لتسجيل الدخول الموحد لمستخدمي أجهزة Apple TV، والتي تعتمد أيضا على حساب المستخدم في iCloud، يرفع من احتمال إطلاق الميزة ذاتها لمستخدمي النسخة النهائية من "iOS 11.3".