"هارلي ديفدسون" تطلق دراجتها الكهربائية الأولى قريبًا

أعلنت شركة "هارلي ديفدسون" أنها ستقوم بإطلاق أول ​دراجة​ كهربائية بالكامل في المستقبل غير البعيد، وقدمت الشركة هذا التأكيد كجزء من نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2017.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "هارلي ديفدسون"، Matt Levatich خلال الحدث الذي كشفت فيه الشركة عن نتائجها المالية : "لقد سمعتمونا نتحدث عن مشروع LiveWire. إنه مشروع نشط نعد بجلبه إلى السوق خلال 18 شهرًا". ولم تؤكد الشركة على وجه التحديد ما إذا كانت دراجتها الكهربائية الأولى ستستند على مشروع LiveWire أو ما إذا كانت ستستند على منصة جديدة تماما. كما أنها لم تكشف عن إسم هذه الدراجة الكهربائية.

إليكم أهم مواصفات "​Honor 9​ Lite" من "​هواوي​"

استعرضت ​شركة هواوي​ الصينية مؤخرا ​هاتف​ "Honor 9 Lite" بمواصفات مميزة وسعر منافس.

وعقب النجاحات التي شهدتها مبيعات هواتف "Honor 9" التي أصدرتها هواوي العام الفائت، قررت الشركة إصدار نسخة معدلة من تلك الهواتف بمواصفات مميزة وأسعار منافسة.

ومن أهم ما يميز هواتف "Honor 9 Lite" الجديدة:

- هيكل خارجي أنيق، مصنوع من المعدن والزجاج المقاوم للكسر والخدش.

- ​شاشة​ مميزة بمقاس 5.65 بوصة ودقة عرض (2160/1080) بيكسل.

- معالج ثماني النوى سريع الأداء من نوع Kirin 659.

- ذاكرة داخلية 32 ​غيغابايت​ قابلة للتوسيع إلى 256 غيغابايت ببطاقات ذاكرة خارجية ​microSD​.

- منفذين لبطاقات الاتصال.

- ذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت.

- ​كاميرا​ أساسية مزدوجة بدقة 16 غيغابايت مزودة بخاصية التثبيت الأوتوماتيكي للصورة وقياس المسافات.

- كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابيكسل.

- ​بطارية​ بسعة 3000 ميللي أمبير.

- ​Bluetooth​ 4.2 ،NFC، منفذ USB-C.

- ماسح لبصمات الأصابع سريع الأداء.

ويتراوح سعر هذا الجهاز المميز ما بين 260 و267 دولارا فقط.

"روتيماتيك" .. أول ​روبوت​ آليّ يصنع الخبز في العالم

بعدما لقي نجاحاً باهراً في ​الولايات المتحدة​، و​سنغافورة​، و​المملكة المتحدة​، و​أستراليا​، ونيو زيلندا، و​كندا​، بدأت الاستعدادات لطرح "روتيماتيك" في ​الشرق الأوسط​. فقد بات بإمكان سكان ​الإمارات​، و​البحرين​، و​سلطنة عمان​، وقطر، و​الكويت​، و ​السعودية​ الانضمام إلى لائحة الانتظار والحصول على روبوت "روتيماتيك" الخاص بهم.

"روتيماتيك" إنه اختراع فريد في مجال الروبوتات المطبخية يستند إلى إنترنت الأشياء ويحوّل عملية صنعالخبز إلى عملية ​آلية​ كلياً. ويأتي هذا الاختراع بعد عقود من العمل وهو المنتج الوحيد المستند إلى الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء ويشكّل الخطوة الأولى نحو مستقبل المطابخ.

تسريب مواصفات هاتف "Nokia 7 plus" القادم

أكدت الاخبار والتقارير الاخيرة أن شركة "نوكيا" ستكون نشطة جداً في المؤتمر العالمي للهواتف "MWC 2018" حيث تعتزم الشركة الكشف عن عدة هواتف متنوعة مابين المنخفض والمتوسط وربما هاتف رئيسي أيضاً .

وبحسب تقرير جديد عن هاتف "Nokia 7 plus" الذي سيكون باكورة هواتف الشركة، سيأتي الهاتف مع شاشة 6 إنش تقدم نسبة العرض الجديدة 18:9 مع غلاف معدني من الخلف.

وسيقدم الهاتف ايضاً بحسب التقرير كاميرتين "Zeiss" من الخلف بدقة 12MP و 13MP احدهما بزاوية واسعه وهناك كاميرا للسيلفي بدقة 16MP وسيقدم ميزة "Bothies" للتصوير من ​الكاميرا​ الامامية والخلفية معاً .

وسيعمل الهاتف بمعالج "Snapdragon 660" مع 4GB رام و 64GB ذاكرة تخزين مع دعم زيادة الذاكرة عبر منفذ microSD للذاكرة الخارجية .