أعلن مستشار وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني، أن قيمة ​الصادرات​ الإيرانية الى عمان كانت تبلغ قيمتها 148 مليون دولار خلال العام 2013 فيما شهدت زيادة بنسبة 3.7 اضعاف خلال العام الماضي لتصل قيمتها الى 543 مليون دولار.

وتابع محسن ضرابي ان إمكانية تسجيل الشركات الإيرانية في سلطنة عمان متوفرة بسهولة حاليا حيث وقع الإتفاق بين إيران وعمان في تشرين الأول الماضي لكي تتمكن الشركات الإيرانية من مباشرة عملها بالأسهم مع إعفاء ضريبي بنسبة 100% بعد استئجار مكتب للعمل في هذا البلد.

ولفت رئيس غرفة التجارة المشتركة الإيرانية-العمانية، إلى أن قيمة صادرات إيران إلى عمان خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام بلغت قيمتها 348 مليون دولار. 

وتابع ضرابي في ذات السياق، أن المصارف الإيرانية لديها علاقات مع مصرفين عمانيين وقد توفرت إمكانية تحويل العملات الأجنبية إلى سلطنة عمان بهدف تيسير عمليات الإستثمار في هذا البلد.

من جانبه، قال رئيس غرفة التجارة والمناجم والزراعة بمحافظة قم خلال هذا الملتقي، انه في محافظة قم يوجد ما يزيد عن ألفين و300 وحدة إنتاجية في مختلف القطاعات خاصة الوحدات الصناعية الكبرى بما فيها البتروكيماوية ووحدات إنتاج الصلب والإسمنت.