كرّم رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ رئيس ​الهيئات الاقتصادية​ ال​لبنان​ية السابق عدنان القصّار، خلال حفل غداء تكريمي أقامه على شرفه في ​السراي الحكومي​، بحضور ومشاركة مجموعة واسعة من كبار الشخصيات الرسمية والاقتصادية من رؤساء حكومات سابقين ووزراء ونواب حاليين وسابقين وسفراء عرب وأجانب وقيادات الهيئات الاقتصادية في لبنان.

وجاء ذلك لمناسبة تسليم القصّار رئاسةالهيئات الاقتصادية اللبنانية إلى رئيس إتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير.

وفي كلمته، قال الحريري "إننا اليوم مجتمعون لنكرّم الوزير والصديق العزيز عدنان القصّار الذي كرّس حياته لخدمة وطنه ولرفع إسم لبنان في كل العالم، من خلال مسيرته المهنية التي شغل فيها العديد من المناصب والمواقع لبنانياً وعربياً وعالمياً"، مضيفاً "إن القصّار ساهم في ترسيخ مصداقية ​القطاع الخاص​ اللبناني. وكان من المواكبين لمسيرة الرئيس الشهيد ​رفيق الحريري​، وكانت له في هذه المسيرة الوطنية بصمات واضحة".

بدوره، شكر القصّار الرئيس الحريري على بادرته الكريمة بتكريمه، وقال إن هذا التكريم له تقدير كبير في قلبه، لأنه يأتي من بلده الذي لم يتوان يوماً عن خدمة اقتصاده بكل جوارحه على مدى عقود طويلة. كما قال إن هذا التكريم ليس كأي تكريم آخر حصل عليه من الرؤساء والقادة العرب والأجانب، نظراً لدوره الوطني والعربي والدولي. وأضاف أنه يوم عزيز على قلبه، لأنها مناسبة تجسّد بكل معانيها النجاحات، والحلم الدائم بالمستقبل ​المشرق​ للبنان. وختم بالقول: "إلى أصدقائي وزملائي في الهيئات الاقتصادية، أدعوكم إلى دوام وحدة الصف والتعاون الدائم مع الاتحاد العمالي العام. أوصيكم بالحفاظ على الوحدة الوطنية لأجل لبنان، فوق المذهبية، فوق الطائفية، فوق المناطقية، لبنان لجميع اللبنانيين، لبنان أولاً وآخراً".

ومن جهته، قال شقير: "نلتقي اليوم لتكريم رجل من بلدي، رجل نعتز به وبإنجازاته وبأعماله التي سطّرها في الداخل وعلى مستوى العالم والتي هي مفخرة لكل لبناني". وأضاف: "إن عدنان القصّار بأخلاقه إستطاع أن يسكن قلوب الجميع، وبقيادته الحكيمة أعطى للقطاع الخاص هذا ​البعد​ الإستراتيجي في اقتصادنا الوطني... إن ما بناه عدنان القصّار من قيم في إطار عمل الهيئات الاقتصادية سيبقى منارة لنا".

وختم بالقول إن الهيئات الاقتصادية اللبنانية تفتخر بأن القصّار سيكون رئيس شرف مدى الحياة للهيئات الاقتصادية اللبنانية.

وتخلل الغداء التكريمي فيلم وثائقي عن مسيرة القصّار في كافة مواقعه الرسمية والاقتصادية، وعلى الصعد اللبنانية والعربية والدولية، والإنجازات التي حققها على صعيد دعم القطاع الخاص والعمل الإقتصادي، كما أضاء على معالم شخصيته وعلاقته القوية بشقيقه عادل.