"فوجي" فيلم تطلق ​الكاميرا​ "X A5" بوزن خفيف!

أعلنت شركة "فوجي" فيلم ​إطلاق​ الكاميرا متغيرة العدسة "X A5" الجديدة، وأوضحت الشركة ​اليابان​ية أن الكاميرا الجديدة تمتاز بوزنها الخفيف، الذي لا يتعدى 500 غرام مع العدسة، وتشتمل على شاشة قابلة للضبط بمقدار 180 درجة لالتقاط صور السيلفي.

وعند طي المصور ​الشاشة​ قياس 3 بوصة إلى أعلى، تُشغل الكاميرا "X A5" الجديدة وضع التقاط صور السيلفي، ويمكن بذلك تدوير المنظر 180 درجة، ويمكن استعمال طارة الضبط السفلي لـ"الزووم"، وتركز الكاميرا على العين.

وتشتمل باقة التجهيزات ​التقنية​ لكاميرا ​فوجي فيلم​ "X A5" الجديدة على مستشعر APS-C بدقة 24.2 ميغابيكسل، بالإضافة إلى معالج صورة يدعم وظائف التقاط ​الصور​ وتسجيل ​الفيديو​ بدقة 4K، ويتضمن طقم الكاميرا عدسة "فوجينون XC" مع وظيفة تثبيت الصورة.

ومن المقرر طرح الكاميرا "X A5" الجديدة في ​الأسواق العالمية​ بدايةً من شباط الجاري، ولم تفصح الشركة اليابانية عن تفاصيل أسعار الكاميرا في أسواق المنطقة العربية.

"​سامسونغ​" تسعى لإنتاج المعالجات للأجهزة المخصصة لتعدين البيتكوين

أوضح تقرير صادر من ​كوريا الجنوبية​، أن شركة "سامسونغ" تسعى لإنتاج معالجات مصممة خصيصا لتعدين ​العملات​ الإفتراضية للشركة الصينية المتخصصة في صناعة الأجهزة المصممة لتعدين العملات الرقمية. وجدير بالذكر أن شركة "سامسونغ" لن تستخدم هذه المعالجات بنفسها، وإنما سيتم إستخدامها من قبل الشركة الصينية في أجهزتها الخاصة بتعدين العملات الرقمية.

ويعتقد بعض المحللين بأن هذه الخطوة قد لا تجلب قدرًا كبيرًا من الإيرادات لهذا القسم، على الأقل ليس في البداية.

وتفيد التقارير بأن شركة "سامسونغ" تسعى لتوقيع مثل هذه الشراكات مع بعض الشركات التي تتواجد في كل من اليابان وكوريا الجنوبية، وهما سوقان حيث الطلب على العملات الرقمية أعلى بكثير من بقية أنحاء العالم. ويمكن لها الإستفادة من مكانتها بإعتبارها الشركة المهيمنة في سوق أشباه الموصلات لإقامة مثل هذه الشراكات وإيجاد سبل جديدة للنمو للشركة.

"سامسونغ" تتمسك بخطتها لإصدار هاتفها الذكي القابل للطي هذا العام

أكدت شركة "سامسونغ" أنه في العام 2018 سوف تتميز من خلال تطوير المنتجات المتطورة مثل هواتف OLED الذكية القابلة للطي.

ولم تذكر الشركة متى بالضبط ستقوم بإصدار مثل هذا الهاتف الذكي، ولكن التقارير السابقة كانت قد أشارت إلى أنه من المرجح أن يصل في الجزء الأخير من العام 2018. ونظرًا إلى أن شركة "سامسونغ" تستغل ​معرض IFA​ للإعلان عن الأجيال الجديد من هواتف Galaxy" Note"، فمن الممكن أن تقوم شركة "سامسونغ" بالكشف لأول مرة عن هاتفها الذكي القابل للطي في هذا الحدث كذلك الذي يقام في أوائل شهر أيلول من كل عام بالعاصمة الألمانية ​برلين​.

"​هواوي​" تعلن عن الهاتف "Huawei P11"

كشفت شركة "Huawei" أنها تعتزم عقد حدث في 27 اَذار المقبل بالعاصمة الفرنسية ​باريس​، حيث ستقوم الشركة الصينية بالكشف عن سلسلة هواتف "Huawei P11 Series" أو أي كان إسمها.

وقد تردد في الأونة الأخيرة بأن سلسلة هواتف "Huawei" الرائدة القادمة ستضم ثلاثة أعضاء على الأقل، وهم "Huawei P11" و"Huawei P11 Plus" إضافة إلى "Huawei P11 Lite". وقبل ذلك، كان قد تم الإشارة أيضا إلى إمكانية قدوم الهاتف "Huawei P11 Pro"، وهو الهاتف الذي قيل بأنه سيضم قطع في الجزء العلوي من الشاشة على غرار "iPhone X".