"​فيفو​" تعمل على أول ​هاتف​ يأتي بقارئ للبصمة في ​الشاشة

أطلقت شركة "فيفو" أول هاتف يأتي بقارئ للبصمة في الشاشة وتعمل الشركة الان على هاتف جديد من المحتمل أن يأتى بإمكانيات عالية جدا لمنافسة أفضل الهواتف الموجودة بالأسواق الان وسيطلق عليه إسم "Vivo Xplay 7".

وفقا للتقارير سيكون هناك نسختين من الهاتف النسخة الاولى ستاتى برامات 8 جيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 256 جيغابايت أما النسخة الثانية فستأتى برامات 10 جيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 512 جيغابايت.

الهاتف سيأتى بشاشة 4K OLED وبمعالج Snapdragon 845 وسيأتى الهاتف أيضا بقارئ للبصمة فى الشاشة ويقال أنه سيأتى بميزة Face Unlock 2.0 لفتح الهاتف.

نسخة محدودة من الهاتف "​iphone​ X Bentley" تعرف إليها!

منذ عدة أيام ظهرت صورة لنسخة محدودة من الهاتف "iphone X" ولكنه خاص بشركة "Bentley" حيث يظهر شعار شركة ​السيارات​ "Bentley" بدلا من شعار "​اَبل​" فى الجهة الخلفية للهاتف.

الهاتف يأتى بحواف مزينة بالذهب 18 قيراط كما يحمل رقم 19 من أصل 100 نسخة فقط ولكن يبدو أن هذه النسخة المحدودة ليست للبيع.

"إريكا"..روبوت لتقديم الأخبار في ​اليابان​!

من المقرر أن تنال ​الروبوت​ "إريكا"، المزودة بذكاء اصطناعي مطور، منصبا يؤهلها لقراءة الأخبار التلفزيونية في اليابان، خلال شهر نيسان المقبل.

ويمكن أن تصبح "إريكا" أقرب إلى الواقع قريبا، بالإضافة إلى احتمال حصولها على "روح"، وفقا للمصمم هيروشي إيشيغورو.

وأضاف مدير ​مختبر​ الروبوتات الذكية في جامعة "أوساكا" إيشيغورو، قائلا: "سنستبدل أحد مقدمي الأخبار بالروبوت".

ويمكن أن تستخدم "إريكا" صوتها للتحدث إلى المسافرين في المركبات ​ذاتية القيادة​، بحسب "Wall Street Journal".

وعلى الرغم من أن "إريكا" غير قادرة على تحريك ذراعيها، إلا أنها تستطيع تحديد جهة صدور الصوت ومعرفة من يوجه إليها السؤال. ويمكن للروبوت تتبع الناس في الغرفة، عبر الأشعة تحت الحمراء وتقنية التعرف على الوجوه.

وقال مهندس الروبوت، الدكتور ديلان غلاس، إنها تعلمت سرد النكات، مع العلم أنها من المشاريع العلمية الأعلى تمويلا في اليابان.