إختتم مدير عام وزارة الزراعة ​لويس لحود​ زيارته الرسمية الى ​البرازيل​ في ولاية ساو باولو، بعد ان جال على رأس وفد من وزارة الزراعة على ولاية ريو دي جانيرو وبرازيليا، وعقد في ساو بالو سلسلة لقاءات مع ​أركان​ الجالية ال​لبنان​ية، في حضور الوفد المرافق والقائم بأعمال قنصلية لبنان العامة في ساو باولو صباح خوري وسكرتير مكتب القنصل دوللي لحود. 

والتقى لحود رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة العربية البرازيلية ​روبنز​ حنون و​نائب الرئيس​ ميشال حلبي وأعضاء الغرفة في مقر الغرفة في ساوباولو، وقد منحت غرفة التجارة والصناعة والزراعة العربية البرازيلية درعا تكريميا تذكاريا لمدير عام الزراعة لويس لحود تقديرا لجهوده في تعزيز التعاون المشترك بين لبنان والبرازيل. 

ثم انتقل لحود والوفد المرافق الى مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة اللبنانية البرازيلية في ساو باولو، حيث عقد اجتماعاً موسعاً مع رئيس الغرفة الفريدو قطيط ومدير الغرفة غيليرم مطر وممثلين عن مختلف القطاعات الزراعية النباتية والحيوانية.

وخلال الاجتماع، نقل لحود تحيات وزير الزراعة غازي زعيتر وشكره للمسؤولين في البرازيل على "الجهود المبذولة لتفعيل التعاون الزراعي المشترك بين لبنان والبرازيل". وأعلن لحود عن اسبوع زراعي لبناني أواخر تشرين الثاني 2018 المقبل يتضمن اياما لبنانية في ريو دجينيرو وساو باولو للمنتوجات الزراعية اللبنانية التالية: ​النبيذ​، ​العرق​، الزيتون و​زيت الزيتون​، الزعتر، السماق، مخللات، أجبان والبان، الطحينة، الحلاوة، حمص بطحينة، بابا غنوج، دبس الخروب، دبس الرمان ودبس العنب، ولقاءات مشتركة بين المصدرين والمستوردين اللبنانيين والبرازليين. وأكد لحود خلال الاجتماعات على "احترام الصادرات اللبنانية للمواصفات والنوعية المطلوبة والاتفاق مع المسؤولين في وزارة الزراعة البرازيلية على تذليل كل العقبات أمام تصدير المنتجات اللبنانية الزراعية النباتية والحيوانية الى البرازيل". 

وقال لحود: "إن اكبر جالية لبنانية هي منتشرة في البرازيل وخاصة في ولاية ساو باولو لذلك ادعوكم ايها اللبنانيون المنتشرون الى تسويق الانتاج اللبناني الزراعي لأن هذا الانتاج هو فخر لوطنكم لبنان وهو مرتبط بتاريخكم وتراثكم وهويتكم وحضارتكم وأجدادكم وأرضكم، لذلك أدعوكم الى المساعدة على أيجاد الاسواق داخل البرازيل لانتاجنا الزراعي وبذلك تساعدون على تثبيت اهلكم في بلداتهم وقراهم".