قرر مجلس إدارة شركة "المواساة للخدمات الطبية" في اجتماعه، بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 100%، بواقع سهم واحد لكل سهم.

ووفقا لبيان الشركة، فسيتم زيادة رأسمال الشركة من 500 مليون ريال إلى مليار ريال، عن طريق ​رسملة​ 500 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة. وأشار البيان إلى أن عدد أسهم الشركة سوف يرتفع من 50 مليون سهم إلى 100 مليون سهم.

وتهدف الشركة من رفع رأس المال، بحسب البيان إلى تعزيز خطة النمو الإستراتيجي في أصولها والتوسع في شبكتها الطبية والتأكيد على الملاءة المالية وقوة مركزها المالي.

وأوضح البيان أن أحقية أسهم المنحة سوف تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، التي سيعلن عنها لاحق، والمقيدين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

كما نوه البيان إلى أن أسهم المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام المالي 2017، بقيمة 3 ريالات للسهم.

وكشفت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الثالث من عام 2017، ارتفاع صافي الربح بنسبة 55.26%، إلى 76.7 مليون ريال، مقابل 49.4 مليون ريال للفترة نفسها من العام السابق.