تضخ صناديق تحوط عالمية ​استثمارات​ تراهن بها على استمرار ارتفاع أسعار ​النفط​ لكل من "نايمكس" و"برنت" بالإضافة إلى أسعار البنزين و​الديزل​.

وأوضح المدير الإداري لدى "Tortoise capital Advisors" ، ​روب​ ثوميل، وفقا لما نقلته وكالة"بلومبرغ" ان هناك الكثير من الاهتمام حاليا بشأن اتجاه ​أسعار الخام​ بالتزامن مع التزام واسع النطاق من جانب أطراف اتفاق "​أوبك​" لخفض الإنتاج سواء من منتجي المنظمة او من خارجها كما تلقت ​أسعار النفط​ دعما قويا الأسبوع الماضي من ضعف الدولار.

وفي منتدى "دافوس" العالمي، قال مدير "Mercuria Energy" ،ماركو دوناند، إن سوق النفط سوف تظل في النطاق بين 60 و75 دولارا للبرميل خلال العام الجاري، بينما توقع محللو "BBL Commodities" صعودها إلى 80 دولارا للبرميل في 2018.

ومن جانبه، يرى ​الأمين العام​ لـ"أوبك"،محمد باركيندو، :" أن عودة التوازن المتوقعة لسوق النفط تحدث بالفعل في 2018"، كما صرح وزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك :" أن مستهدف إعادة التوازن للسوق لا يزال جاريا وأنه لاتوجد إشارات لتراجع النمو في الطلب على الخام".

و أفاد محللون لوكالة الأخبار أن هناك زخم في أنشطة التداول على النفط كما أن الإشارات الفنية تبدو إيجابية للغاية وأن الثقة تتزايد في السوق.

كما رفعت صناديق تحوط مشترياتها على "نايمكس" بنسبة 2.9% إلى 496.1 ألف عقد كما زادت المضاربات على الخام الأميركي في الآونة الأخيرة.

 علاوة على ذلك، ارتفع زخم الشراء على "برنت" بنسبة 2.4% إلى 584.7 ألف عقد، وهو المستوى الأعلى على الإطلاق بناء على بيانات ​بورصة لندن​. و  زادت عقود ​المقايضة​ ، التي تعد إشارة على التحوط ، في سوق النفط للأسبوع الخامس عشر على التوالي مسجلة ارتفاعات جديدة، بحسب بيانات "سي إف تي سي" الجمعة الماضية.

و في سوق ​الوقود​، زاد مديرو المال من عقود شرائهم للبنزين بنسبة 13% إلى أعلى مستويات على الإطلاق وعلى الديزل بنسبة 3.7%.

كما تلقت أسعار النفط دعما من ارتفاعها المفاجيء هذا الشهر الذي عزز المكاسب إلى 9.5% لـ"نايمكس" حتى الآن وسط توقعات باستمرار الصعود هذا العام.