كاميرا​ "كليبس" من "​غوغل​" تختار لك لحظة التصوير المناسبة

أعلنت شركة "غوغل" عن كاميرا جديدة صغيرة تدعى "كليبس"، تستخدم الذكاء الاصطناعي لالتقاط ​الصور​ أو مقاطع ​الفيديو​ الملائمة عندما تشاهد شيئا يستحق التصوير.

ووفقا لموقع "إنغادجيت"، أن "غوغل" توقفت عن تلقي طلبات الشراء للكاميرا الجديدة، وأخذت تحول الزبائن المحتملين إلى قائمة الانتظار، على أن تبلغهم برسالة بريد إلكتروني عندما تتوفر ​الكاميرا​ مرة أخرى.

والكاميرا بقياس خمس سنتمترات مربعة، وتملك مستشعر كاميرا بدقة 12 ميغابكسل، ومجال رؤيا يبلغ 130 درجة، وسعة تخزين داخلية بحجم 16 ​غيغابايت​ تستطيع حفظ ما يصل إلى ثلاث ساعات من الفيديو، وتم تدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها من قبل مصورين محترفين.

وتعد "كليبس" نوعا مختلفا من الكاميرات، حيث تستهدف بها "غوغل" الآباء الذين يلتقطون العديد من الصور لأطفالهم. وفكرتها أن تنصب الكاميرا في مكان ما في المنزل أو خارجه حيث تنتظر اللحظة الملائمة لالتقاط الصور، أثناء لهو الأطفال في الحديقة مثلا.

"مايكروسوفت" تطلق ​ألعاب​ "​إكس بوكس​ Game Pass"

أعلنت شركة "مايكروسوفت" ترقية خدمة الألعاب "إكس بوكس Game Pass"، بعد توفر الألعاب الحصرية في مكتبة الألعاب من اليوم الأول لطرحها في الأسواق، وبالتالي يمكن لعشاق الألعاب، من أصحاب الاشتراك المدفوع 9.99 دولار شهرياً، الاستمتاع بالألعاب الجديدة منذ اليوم الأول لإطلاقها ودون تأخير.

وأوضحت الشركة الأميركية أن البداية ستكون مع لعبة مغامرة ​القراصنة​ متعددة اللاعبين " Sea of Thieves" والمقرر إطلاقها في 20 آذار المقبل، وتشتمل الألعاب الأخرى على الإصدارات الجديدة من سلسلة الألعاب " Halo" و " Forza" و "Gears of War"، وبالإضافة إلى ذلك سيتمكن عشاق الألعاب بدايةً من آذار، الاشتراك في خدمة "إكس بوكس Game Pass" لمدة 6 شهور بتكلفة تبلغ 59.99 دولار أميركي.

هواتف "​غالاكسي​ إس 9" قد تُزوّد بخاصيّة التعرّف على الوجه

كشف الإصدار التجريبي لنظام "​أندرويد​ أوريو 8.1"، الذي أطلقته "​سامسونغ​" قبل أيام قليلة، عن وجود خاصيّة التعرّف على الوجه باستخدام أكثر من مُستشعر في "غالاكسي إس 9"، وذلك حسبما ذكر موقع "SamCentral".

وعثر الموقع على خيار مخفي داخل ​الخصوصية​ والأمان لخاصيّة التعرّف على الوجه التي تعتمد على الكاميرا الأمامية وعلى مُستشعر قراءة القزحية في نفس الوقت، وهذا للوصول لدقّة أكبر في تحديد هوية الشخص.

وأرفقت "سامسونغ" فيديو يُشير إلى أن تلك الميّزة ستُساهم في التعرّف على المُستخدم أيًا كانت ظروف الإضاءة، فالمُستشعر سيعمل بالأشعة تحت الحمراء وهذا مُفيد في ظروف الإضاءة الضعيفة، والكاميرا الأمامية يُمكن الاستفادة منها في ظروف الإضاءة الطبيعية، إلا أن ​آلية​ العمل غير مؤكّدة حتى الآن.