أعلنت شركة البلاد المالية إن نتائج شركة الاتصالات المتنقلة ​السعودية​ "​زين​"، بالربع الرابع من عام 2017 جاءت ​مخالفة​ لتوقعاتها التي كانت تشير لتحقيق أرباح بقيمة 15 مليون ريال.

وقالت شركة الأبحاث في تقرير لها، أن الشركة تكبدت خلال الربع الرابع من العامن 2017، خسائرها الفصلية الأولى بعد ثلاث فصول متتالية من الأرباح، وبلغت خسائر الشركة نحو 45 مليون ريال، بانخفاض نسبته 67%، مقارنة بالفترة نفسها من 2016.

وأضافت البلاد المالية إلى أن أنها تعتقد أن حصيلة زيادة رأسمال الشركة المتوقع إقراره بالفترة القادمة، ستوجه لخفض ​ديون​ الشركة الجسيمة التي تضع قيوداً على أرباحها رغم سداد 1.3 مليار ريال في كانون الأول الماضي.

وأشارت إلى إن الشركة مدينة بمستحقات لجهات ذات علاقة تقترب من حجم الزيادة المخطط لها في رأس المال، وأن خفض ديون الشركة سيساهم في منحها إمكانية التفاوض على معدلات تمويل أفضل قد توفر نحو 350 مليون ريال سنويا من مصروفات التمويل.

ولفتت إلى أن "العامل الايجابي بالنسبة لشركة زين يتمثل في قرار هيئة الاتصالات الذي خفض سقف أسعار خدمات المكالمات الصوتية المحلية بالجملة، وهذا القرار سيكون له تداعيات إيجابية على الشركة على المدى البعيد بسبب انخفاض حصتها ​السوقية​ مقارنة بالمنافسين".