"F5 Youth"..النسخة ​الشباب​ية من ​هاتف​ "OPPO" الاَن في الأسواق

أطلقت شركة "OPPO"، العلامة التجارية الرائدة في ​الهواتف الذكية​، النسخة الشبابية من هاتفها الرائد "F5"، تحت عنوان "F5 Youth"، وهو ثالث إصدار من سلسلة F5 التي تحمل لقب "خبير ال​سيلفي​".

ويعتبر هذا الهاتف الاختيار الأمثل للكثير من الشباب من محبي اقتناء الهواتف الذكية ذات ال​كاميرا​ المميزة، لتزويده بنظام تشغيل الذكاء الاصطناعي AI ليتيح لك الحصول على أفضل سيلفي على الإطلاق، وهو متاح للشراء الآن من خلال المتاجر المختلفة في ​مصر​، بالإضافة إلى طرح كمية جديدة من نسخة "F5 6GB Red" باللون الأحمر نتيجة الإقبال الشديد من الشباب محبي الموضة وهواة اقتناء النسخ المميزة.

ويأتي هاتف "F5 Youth" بكاميرا أمامية 16 ميغابايت بفتحة عدسة F2.0 شديدة الحساسية للضوء، لتستوعب مقدار الإضاءة في ال​صور​ة حسب شدتها حتى لا تظهر الصورة منخفضة الإضاءة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 13 ميغابيكسل بذاكرة عشوائية 3 جيغابايت، ومساحة تخزين داخلية 32 جيغابايت، كما يتمتع الهاتف بخاصية التجميل المسبق التي تدعم تقنية ​الذكاء الإصطناعي​ A.I. Beauty Recognition Technology ، حيث أن الشركة تركز على التقاط صور سيلفي واقعية تحت شعار "Capture the Real You".

هواتف "آيفون" تتيح تخزين السجلات الطبية كنوع جديد من البيانات الشخصية

طرحت شركة "​آبل​" ميزة جديدة في هواتف "آيفون" تتيح تخزين السجلات الطبية كنوع جديد من البيانات الشخصية.

وتقدم ميزة السجلات الصحية، وهي جزء من التطبيق الصحي الحالي، إمكانية تخزين معلومات متباينة من سجلات المستخدمين الطبية، بما في ذلك التاريخ الصحي وسجلات الحساسية وقوائم ​الأدوية​ والوصفات الطبية، وفقا لإعلان "آبل".

وتوضح الشركة إن الميزة الجديدة تهدف إلى زيادة سرعة الوصول إلى البيانات الطبية، كما هو الحال مع المعلومات المالية والشخصية.

وقد و​افق​ عدد من مقدمي ​الرعاية الصحية​، بما في ذلك Johns Hopkins Medicine وCedars-Sinai، على المشاركة في النسخة التجريبية من البرنامج.

وباستخدام السجلات الصحية، ستُنقل المعلومات إلكترونيا من مقدمي الخدمات الصحية المشاركين إلى هواتف المرضى. ومن خلال تطبيق الصحة المتاح على هواتف "آيفون"، يمكن للمستخدمين الاطلاع على البيانات الصحية الخاصة بهم، وتلقي الإشعارات عند ​تحديث​ التطبيق.

وسيتم تشفير جميع البيانات المخزنة في التطبيق، وفقا لإعلان "آبل"، كما تؤكد هذه الميزة الجديدة قيام الشركة بتوسيع استثمارها في عالم الصحة.

خاصية جديدة في "​إنستغرام​" تتيح إمكانية معرفة عدد زائري حسابك

تعمل "إنستغرام" على تطوير ميزة تتيح معرفة عدد المرات التي زار خلالها المتابعون حسابك الشخصي عبر التطبيق، خلال الأسبوع الماضي.

وتظهر المعلومات بشكل بارز في الجزء العلوي من صفحة ملفك الشخصي مما يجعل من الصعب عدم رؤيتها. وعلى الرغم من أن هذه الميزة تقدم للمستخدمين احصائيات بشأن عدد المرات التي تمت فيها زيارة حساباتهم الشخصية وتصفحها، إلا أنها لا تتيح أي معلومات عن هوية الزائرين.

وتم رصد هذه الميزة الجديدة من قبل "Matt Navarra" الذي غرد على "​تويتر​" بنشر صورة "screenshot" تظهر ما يمكن لمستخدمي "إنستغرام"، الذين حصلوا على النسخة التجريبية من الميزة الجديدة، رؤيته عند الدخول إلى حساباتهم الشخصية عبر التطبيق، من قبيل: "133 زيارة لحسابك الشخصي في آخر 7 أيام".

وما تزال الميزة قيد التجريب حيث لم تصل سوى لعدد قليل من المستخدمين، فيما لم تقم إنستغرام حتى الآن بتقديم أي تفاصيل عنها، وعن تاريخ إتاحتها رسميا للجميع.