إليكم تصّور أوّلي لما سيكون عليه هاتف "آيفون إكس آي"

أعلن موقع "آي دروب نيوز" بالتعاون مع المصمم مارتن هاجيك عن تصورهما للتصميم ثلاثي الأبعاد للنسخة القادمة من جوال "آيفون إكس" التي ستكشف عنها "​آبل​" في أيلول المقبل، ويتوقعان أن تحمل الاسم "إكس آي" أو الرقم "11"، وذلك بناءً على عدد من الأخبار والتقارير التي تناولت تسريبات بشأن الإصدار.

ويتوقع هاجيك تقليص مساحة الحواف في جوال "آيفون إكس آي"، على أن يكون الجهاز قادرًا على استيعاب شريحتي اتصال في آن واحد، في خطوة ستكون مميزة للغاية في تاريخ جوالات "آبل" إن حدثت بالفعل.

وتوضح التكهنات إلى أن "آبل" تنوي طرح ثلاثة جوالات بأحجام مختلفة هذا العام، اثنان منهم سيكونا امتداداً لـ"آيفون إكس" أحدهما بحجم 5.8 بوصة وآخر أكبر بحجم 6.5 بوصة مزود ب​شاشة​ "أوليد"، بينما ستكون شاشة الجهاز الثالث قائمة على تقنية "إل سي دي" الأرخص.

ووفقًا لـ "آي دروب" فإن "آبل" قد تلغي بروز الكاميرا عن جسم ​الجوال​، وهو تعديل من المتوقع أن يحظى بإعجاب الكثيرين من مستخدمي "آيفون"، كون ​التصميم​ القديم أكثر عرضة للخدوش كما أنه مزعج عند وضع الجهاز على طاولة أو أي سطح مستقيم.

لعشاق الكتب.."غوغل" توفرها بالصوت عبر متجرها!

أعلنت شركة "غوغل" أنها قامت بإضافة الكتب الصوتية إلى متجر "Google Play Store"، وستكون الكتب الصوتية متاحة في 45 بلدًا حول العالم وبتسع لغات مختلفة.

تماما مثل ​الكتب الإلكترونية​، سوف تكون الكتب الصوتية متاحة للشراء من دون أي خدمة إشتراك مثل Audible. وبالتالي، هذا يعني بأنه بعد الشراء، ستكون الكتب الصوتية متاحة للإستماع إليها عبر جميع المنصات، بما في ذلك ​الويب​ وتطبيق Google Play Books على أجهزة ​الأندرويد​ و iOS وعلى أجهزة Chromecast وGoogle Home و​Android Wear​ وAndroid Auto. وسيتم مزامنة التقدم حتى تتمكن من بدء الإستماع للكتاب الصوتي على جهاز واحد وإتمام عملية الإستماع في جهاز آخر في وقت لاحق. ويمكنك أيضا أن تطلب من المساعد الرقمي ​Google Assistant​ على أي جهاز تشغيل الكتب الصوتية الخاصة بك وسيبدأ بتشغيل الكتاب الصوتي الأخير حيث توقفت.

يمكن الآن شراء الكتب المسموعة من متجر "Google Play Store" على الويب وعلى نظام الأندرويد، ويمكن لمستخدمي iOS تشغيل الكتب المسموعة من تطبيق Google Play Books ولكن لا يمكنهم شراءها إلا من الويب.

الهاتف "Nokia 10" سيأتي مع خمس كاميرات في الواجهة الخلفية!

كشف تسريب جديد من الصين، عن رسم تخطيطي يقال بأنه للهاتف "Nokia 10"، وهو يعرض الواجهة الخلفية لهذا الهاتف والتي تضم خمس كاميرات على شكل حلقة.

وقد قامت شركة "Nokia" بدفع الحدود عندما يتعلق الأمر ب​تكنولوجيا​ الكاميرات في ​الهواتف الذكية​، فهي من كانت وراء تكنولوجيا PureView، وبالتالي عملها مع شركة "HMD Global Oy" لإنشاء ​هاتف ذكي​ يضم خمس كاميرات في الواجهة الخلفية ليس شيئًا من ضرب الخيال.

ومع ذلك، ما سيجعل هذا مثيرًا جدًا للإهتمام إذا تحقق هو كيف تمكنت شركة "HMD Global Oy" من تضمين هذا القدر من الكاميرات في هاتف ذكي. ويقول التقرير بأن شركة "HMD Global Oy" تعمل بشكل وثيق مع قسم البحث والتطوير في شركة "Foxconn" لتحويل هذا المفهوم إلى منتج فعلي. ويضيف التقرير بأنه حتى لو تمكنت شركة "HMD Global Oy" من إنشاء نسخة تجارية من هذا الهاتف، فيبدو أنها تبحث لمعرفة ما إذا كانت شركة "Foxconn" ستكون قادرة على إنتاجه بأعداد ضخمة.