"Halo".. شاحن لاسلكي الأول من نوعه بمزايا متعددة

أكد مبتكرو شاحن "Halo" اللاسلكي بأنه الأول من نوعه في العالم الذي يعد متعدد المزايا، فهو يعمل كـ"ستاند" لل​هاتف​ يمكنك من استعماله أثناء عملية الشحن، وهو ستاند قوي بفضل تقنية فوهات الشفط متناهية الصغر، التي تمسك بالهاتف جيدا دون القلق من سقوطه.

ولشاحن "Halo" اللاسلكي تصميم مميز، فهو قطعة فنية منحوتة يدويا من ​الخشب​، لا يتعد وزنها 125 غراما، وبها لمبتان باللونين الأحمر والأزرق لبيان مستوى الشحن الحالي للهاتف، وهو متوفر بأربعة ألوان لإرضاء جميع الأذواق.

ونجحت حملة تمويل "Halo" في جمع المبلغ المستهدف منها، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، ومن المقرر أن يصل المنتج إلى داعميه بحلول اَذار من العام الجاري، وبسعر 19 دولارا.

تعرف على السرعة الخيالية لهذه السيارة الرياضية السويدية!

أكدت "Koenigsegg" السويدية المصنعة للسيارات الرياضية الفاخرة أن أحدث سياراتها قادرة على الوصول لسرعة 480 كلم/ ساعة.

وبعد فترة من تحطيمها رقما قياسيا بالنسبة للسيارات الرياضية الشخصية المصنعة بشكل تجاري، بتخطيها عتبة الـ 444.6 كلم/ ساعة، أكد مصنعو سيارة "Agera RS" أنها قادرة على الوصول لسرعة 480 كلم/ ساعة.

ووصلت هذه السيارة التي يطلق عليها أيضا اسم "​هايبر​ كار" لتلك السرعة باستخدام عجلات خاصة من نوع "Michelin Pilot Sport Cup 2" مصنعة لها خصيصا، والتي يمكنها تحمل سرعات أكبر وفقا للخبراء.

وفي تعليق على عمل هذه السيارة مع ​الإطارات​ الخاصة قال مدير قسم المبيعات في شركة Michelin: "لقد طورنا Pilot Sport Cup 2 لتعمل مع هذا النموذج بالذات بسرعات عالية جدا. و444.6 ليس الحد الأقصى للسرعة الذي تتحمله هذه الإطارات، حيث يمكنها الوصول إلى 480 كلم/ساعة ضمن ظروف معينة من الحرارة، ومن المفترض أن تسير السيارة بسرعة عالية جدا لمدة 5 دقائق على الأقل".

هاتف "​فيفو​" ببصمة إصبع تحت ​الشاشة​ بالأسواق غداً

أعلنت شركة "فيفو" أن ستطرح أولى ​هواتفها الذكية​ وأول هاتف في العالم ببصمة إصبع تحت الشاشة غداً في الأسواق الصينية.

وعرضت الشركة هاتفها الذي يحمل اسم "Vivo X20 Plus UD" للمرة الأولى خلال مشاركتها معرض ​لاس فيغاس​ للإلكترونيات مطلع الشهر الجاري، حيث يأتي الهاتف بشاشة يستطيع المستخدم وضع إصبعه على أي على مكان عليها لفتح الجهاز دون الاضطرار إلى النقر على مكان محدد في الشاشة، وتطلق الشركة عليها اسم "بصمة كلير آي دي".

ويعتبر ابتكار بصمة الإصبع تحت الشاشة هو اتجاه سيطغى على قطاع الهواتف الذكية في عام 2018 وما بعده، فجميع الهواتف الحالية تأتي بماسح بصمة إصبع مادية إما في جانب الهاتف أو مدمج داخل ​زر الطاقة​ أو في الجهة الخلفية للهاتف.

ويأتي هاتف فيفو الجديد بشاشة قياسها 6.4 بوصة بدقة 1080×2160 بكسل من نوع "أموليد" بإطارات نحيفة للغاية، مع معالج ​كوالكوم​ "​سناب دراغون​ 660" ثماني النواة و​كاميرا​ خلفية مزدوجة و​ذاكرة عشوائية​ سعتها 4 ​غيغابايت​، وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر منفذ "مايكرو إس دي" لتصل السعة حتى 256 غيغابايت، بسعر 625.55 دولار .