حصلت ​سلطنة عمان​ على المركز الرابع عربيا والـ13 عالميا وعلى 5.75 نقطة في مؤشر الأسواق الناشئة لعام 2018 الذي أصدرته مؤسسة "اجيلتي" الرائدة في مجال الخدمات اللوجيستية المتكاملة.

واضاف التقرير إن السلطنة تواصل تطوير البنية الأساسية ذات الصلة بالنقل المحلي والدولي مما جعلها تحظي على المركز السادس عالميا والثالث عربيا في المؤشر الفرعي لجودة البنية الأساسية.

وأوضح التقرير أن هناك تفاؤلا تجاه صناعة الخدمات اللوجيستية رغم أنه قبل عام كان هناك قلق كبير من أن يؤدي صعود الاتجاهات الجماهيرية في الولايات المتحدة وأوروبا إلى الإضرار بالاقتصاد والتجارة و بالأسواق الناشئة.

وصنف المؤشر في عامه التاسع 50 بلدًا من بلدان الأسواق الناشئة من خلال عوامل تجعلها جذابة لمقدمي الخدمات اللوجيستية وشركات الشحن وخطوط النقل البحري وشركات الشحن الجوي والموزعين.

واضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة "أجيلتي" للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا إلياس منعم: "إن منطقة الخليج تتيح إمكانات أسهل من أي وقت مضى لإطلاق أو شراء الشركات والترويج والتسويق للأفكار الجيدة والعثور على المواهب الشابة وتوظيفها والتواصل مع الاقتصاد العالمي".

وأكمل إن مناخ مزاولة الأعمال وجودة البنية الأساسية وشبكات النقل في الاقتصادات الخليجية الرائدة لا يزال الأفضل في إطار الأسواق الناشئة في العالم.