تصدرت ​دول الخليج​ الأسواق الناشئة العالمية في مجال مناخ مزاولة الأعمال والبنى التحتية وشبكات النقل، بحسب "مؤشر أجيليتي اللوجيستي للأسواق الناشئة 2018".

فعلى صعيد مناخ مزاولة الأعمال، تفوقت كل من الإمارات وعمان والبحرين على جميع الدول الـ 50 المشمولة بالمؤشر، الذي يدرس التنافسية الاقتصادية للأسواق الناشئة العالمية.

فيما تبوأت السعودية المرتبة (8)، والكويت المرتبة (16).

وقد حصدت دول المنطقة أيضا مراكز متقدمة جدا وقريبة من الصدارة في المؤشر بجودة البنى التحتية وشبكات النقل. حيث حلت الإمارات في المرتبة (1) والبحرين المرتبة (5) وسلطنة عمان (6)، أما السعودية فجاءت في المرتبة (7).

وبهذه المناسبة علق الرئيس التنفيذي لـ"أجيليتي" للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا إلياس منعم: "تتجه دول مجلس التعاون بقوة إلى تعزيز النمو الاقتصادي غير القائم على قطاع الطاقة، مع توفير مزيد من فرص العمل، واجتذاب الاستثمارات الجديدة وتطوير المنظومات الاقتصادية القائمة على المعرفة. يتيح الخليج اليوم إمكانيات أسهل من أي وقت مضى لإطلاق أو شراء الشركات، والترويج والتسويق للأفكار الجيدة، والعثور على المواهب الشابة وتوظيفها، والتواصل مع الاقتصاد العالمي".