كشفت شركة "​F5 نتوركس​"  عن نتائج تقريرها الخاص بحالة تسليم التطبيقات SOAD 2018. 

وتظهر نتائج الإصدار الرابع للتقرير العالمي الفريد مدى التأثير المتزايد لعمليات نشر السحابة المتعددة، ومساعدتها للمؤسسات في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على تحسين مستوى تطبيقاتها، وعمليات الأتمتة، وآلية اعتماد عمليات التحول الرقمي.

 كما أنها تسلط الضوء على أحدث التحديات التشغيلية والأمنية المرتبطة بهذا التحول.

في هذا السياق قالت مدير ذكاء الأعمال لدى شركة "F5 نتوركس" سيندي بوروفيك: "تركز المؤسسات في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشكل رئيسي، وأكثر من أي وقت مضى، على بناء وتعزيز الأسس الضرورية لعمليات التحول الرقمي الموجهة بالتطبيقات. ونتيجةً لذلك، يتجه الكثير منهم نحو بيئات السحابة المتعددة، التي ستمكنهم من الحصول على منصات رائدة تتيح لهم إمكانية التميز على الصعيد التنافسي، والابتكار تحت مظلة الاقتصاد الرقمي المهيمن حالياً".

عمليات التحول الرقمي تُلهم مبادرات البنى الجديدة والارتقاء بتقنية المعلومات 

استناداً لتقرير حالة تسليم التطبيقات 2018، يعد الارتقاء بتقنية المعلومات الفائدة الأولى المرجوة من جهود عمليات التحول الرقمي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (69 % من المشاركين). في حين جاءت الميزة التنافسية بالمرتبة الثانية بنسبة 59 %، وتحسين مستوى الأعمال بالمرتبة الثالثة بنسبة 46 %.

وللاستفادة من هذه الفوائد يجب الجمع بين السحابة، وبنى التطبيقات الجديدة، وأتمتة تقنية المعلومات، حيث أشار أكثر من نصف المشاركين (57 %) إلى أنهم يستخدمون أتمتة ومزامنة تقنية المعلومات من أجل عمليات التحول الرقمي. في حين يسعى حوالي النصف (48 %) منهم إلى تسليم التطبيقات انطلاقاً من السحابة العامة، و48 % منهم يعملون على تغيير آلية تطوير تطبيقاتهم. وقد أفاد 43 % من المشاركين أن عمليات التحول الرقمي أدت إلى تعزيز آلية البحث عن بنى التطبيقات الجديدة التي تحتوي على الحاويات والخدمات الدقيقة.