أفادت تقارير أن "WhatsApp" تعمل على دمج واجهة الدفع الموحدة "Unified Payment Interface" في البلاد المعروفة إختصارًا بإسم "UPI" في تطبيقها الرسمي، وهي منصة مدعومة من قبل الحكومة استطاع المطورين من سداد المدفوعات الرقمية بسرعة في الهند داخل التطبيقات.

وتلقت "WhatsApp" قبول من حكومة البلاد لدمج نظام الدفع "UPI" في التطبيق التابع لها في شهر تموز من العام الماضي. ويستعمل تطبيق "Google Tez" منصة الدفع الرقمية هذه لتمكين المستخدمين من دفع فواتيرهم. وبالنظر إلى شعبية "WhatsApp" الهائلة في السوق الهندية، فإن إضافة منصة الدفع الرقمية "UPI" إلى التطبيق سيجعل شريحة كبيرة من السكان تستعمل هذا التطبيق كمنصة للمدفوعات الرقمية.

ويقال بأن "WhatsApp" هي الآن في مرحلة متقدمة عندما يتعلق الأمر بدمج منصة الدفع الرقمية "UPI" في التطبيق الخاص بها، وهي تعمل حاليا مع العديد من المؤسسات المالية الهندية مثل "State Bank Of India" و"ICICI Bank" و"HDFC Bank" و"Axis Bank" لتجعل ذلك يتحقق في المستقبل القريب.

المرحلة النهائية قبل أن يتم إصدار هذه الميزة لمستخدمي "WhatsApp" ستكون هي إختبار تكامل نظام الدفع الرقمي "UPI" مع تطبيق "WhatsApp" مع مجموعة مختارة من المستخدمين للتأكد من أن جميع عمليات التحقق من السلامة والموازين تعمل كما ينبغي.