التقى محافظ ​الهيئة العامة للاستثمار في السعودية​ إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "كوهن" التجارية الأميركية ويليم كوهن  بمقر الهيئة العامة للاستثمار بالرياض. وتناول اللقاء حجم المصالح الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين في ظل ما تشهده هذه العلاقات من تنام وتطور على كافة المستويات.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة "كوهن" التجارية خلال اللقاء عن اهتمامه ومتابعته للتطورات والتحولات الاقتصادية الكبرى التي تشهدها السعودية حاليًا في إطار رؤية 2030، والتي تشكل دافعًا قويًا للمجموعة لطلب تأسيس مبني رئيسي لها في السعودية، وسعيها لزيادة حجم الاستثمارات الأميركية وتنوعها من خلال إيجاد قنوات تواصل فعالة بين الجانبين والعمل على ترجمة الفرص المتاحة في السعودية إلى مشروعات استثمارية وتجارية.

من جهته، أشاد العمر بالدور التنموي الذي تقوم به الشركات الأميركية المستثمرة في السعودية، وإسهاماتها المباشرة في نقل التقنية وتوطينها، وتحقيق العديد من هذه الشركات قصص نجاح لافتة في السعودية من خلال تبني أفضل الممارسات الإدارية في مجال التدريب والتأهيل وأعلي القدرات التنافسية لشركات القطاع الخاص.

وركز العمر بأن السعودية ترحب دائمًا بالشركات الأميركية وتقدم لها كل التسهيلات الممكنة، مؤكدًا على أن البلاد تمضي قُدمًا تجاه دعم القطاع الخاص بشقيه المحلي والأجنبي بشكل عام، وتعزيز تنافسية الاقتصاد السعودي بوصف القطاع الخاص شريكًا أساسيًا للدولة ويلعب دورًا حيويًا وجوهريًا في رؤية المملكة2030.