تجبرنا ضغوط العمل وهموم الحياة اليومية على التخلي عن القيام ببعض الأمور المهمة أو تأجيل الكثير من الأعمال الضرورية، لصالح القيام بأعمال أخرى أكثر أهمية ... ولكن هذا الأمر يزيد من الضغوط ويراكم الأعمال والمهام التي يجب علينا إنجازها. لذلك نسعى عادة لطلب المساعدة من الأقرباء أو الأصدقاء الذين لا يستطيعون في الكثير من الأحيان مساعدتنا للأسباب نفسها التي ذكرناها سابقاً.

لذلك قرر الشاب خالد قرعوني إطلاق خدمة "Yalla Jeye" في بيروت الكبرى وضواحيها، لتكون بمثابة مساعد شخصي للناس الذين هم بأمس الحاجة لها ... فـ "Yalla Jeye" هي خدمة تنفيذ طلبات، يمكن من خلالها إنجاز بعض الأوراق الرسمية، دفع فواتير، الحصول على اغراض المنزل من السوبرماركت، إرسال هدية او غرض ثمين لشخص معين، طلب الطعام ... وغيرها من الأمور الأخرى.

ولأن خدمة "Yalla Jeye" لا تسعى لتكون خدمة توصيل تقليدية للمنازل، بل تسعى لتكون بمثابة مساعد شخصي للناس، ينفذ طلباتهم بأقصى سرعة ممكنة ... كان لـ "الإقتصاد" هذه المقابلة الخاصة مع خالد.

بداية، ما هي خدمة "Yalla Jeye" ؟ وما هي طبيعة عملكم ؟

"Yalla Jeye" هي خدمة توصيل طلبات أو خدمة تنفيذ طلبات إذا صح التعبير، وهي موجهة للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من الوقت للقيام ببعض الأمور المهمة، بسبب ضغط العمل والهموم اليومية أو بسبب ظروف معينة خارجة عن إرادتهم.

فخدمة "Yalla Jeye" ولدت بسبب حاجة لدى الكثير من الناس، حيث أنها بمثابة مساعد شخصي لهم يمكنه القيام بأي شيء يطلبونه .. فمن خلال "Yalla Jeye" يمكنهم إنجاز بعض الأوراق الرسمية، ودفع فواتير الهاتف والماء والكهرباء، ويمكنهم الحصول على اغراض المنزل من السوبرماركت، كما يمكنهم إرسال هدية او غرض ثمين لشخص معين، أو حتى طلب إحضار بعض الأغراض الشخصية الموجودة في المكتب أو المنزل ... وغيرها من الأمور الأخرى.

كيف يمكن الإستفادة من خدمات "Yalla Jeye" ؟

في الوقت الحالي الطريقة الوحيدة للحصول على خدماتنا هي عبر الإتصال بنا على الهاتف، أو التواصل معنا عبر تطبيق "واتسآب" .. وكل التفاصيل موجودة على صفحتنا الخاصة على "فيسبوك".

ونعمل حالياً على تطوير تطبيق ذكي خاص بـ "Yalla Jeye"، سيكون متاحاً للمستخدمين خلال أيام قليلة .. حيث يمكنهم تحديد طلباتهم وإرسالها من خلال التطبيق، الذي سيحتوي أيضا على خدمة تتبع "Traking" لمراقبة أغراضهم أو طلباتهم، ومعرفة موعد وصولها إليهم.

من كان صاحب فكرة إطلاق خدمة "Yalla Jeye" ؟

الفكرة بدأت منذ سنتين تقريبا في مدينة زحلة فقط مع شاب يدعى جوزيف غرّة، حيث أن معظم المحال التجارية الموجودة في هذه المدينة الجبلية لا تقدم خدمة التوصيل للمنازل، والسكان بامس الحاجة لخدمة مماثلة.

وفيما بعد قررت نقل الفكرة إلى العاصمة بيروت، ولكن بشكل مختلف قليلا عن زحلة، خاصة ان معظم المحال الموجودة في العاصمة تقدم خدمات التوصيل إلى المنازل .. لذلك عملت على تحويلها لتكون مساعد شخصي للناس الذين يعانون يوميا من ضغوطات العمل ومن الهموم اليومية، فلا يكون لديهم الوقت الكافي للقيام بالكثير من الأعمال.

وبعد إطلاق الخدمة في تشرين الثاني الماضي، لاحظنا أن هناك إقبال كبير عليها.

كم يبلغ عدد الأسخاص الذين يعملون في "Yalla Jeye" اليوم؟

فريق العمل يتألف من 8 أشخاص لتلقي الطلبات، إضافة إلى أكثر من 10 سائقين لتوصيل الطلبات وتنفيذها .. ومن المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص العاملين معنا خاصة اننا نتلقى الكثير من الطلبات اليومية، ونحاول قدر الإمكان تلبيتها جميعها.

كيف تسوقون لـ "Yalla Jeye" ؟ وما الطريقة التي تتبعونها لكسب ثقة الناس ؟

نعمل على تسويق "Yalla Jeye" من خلال مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و "إنستغرام"، كما نقوم بنشاطات ترويجية في عدد من المناطق، حيث بدانا منذ حوالي الأسبوعين في "Backyard Hazmieh"، ومنذ أسبوع في "Village Dbayeh"، وأيضا في منطقة مارمخايل، حيث نشرح للناس طريقة عملنا، والهدف من هذه الخدمة، ونلمس تجاوبا كبيراً منهم.

ولكسب ثقة الناس، نختار العاملين معنا بتأنٍ وبعد دراسة مفصلة عنهم، كما أننا مسؤولون عن كل الخدمات التي نقدمها. وحتى الأن ثقة الناس بإزدياد مستمر، وسنواصل العمل للحفاظ على هذه الثقة.

ما هي المناطق التي تغطيها خدمة "Yalla Jeye" ؟

المناطق التي نغطيها هي مدينة زحلة، بيروت الصغرى وبيروت الكبرى التي تصل إلى منطقة خلدة شويفات وعرمون جنوباً، الحازمية بعبدا شرقاً، والرابية البياضة الضبية شمالاً.

وفي المستقبل نسعى لتطوير خدمتنا وتوسيعها لتغطي كافة المناطق اللبنانية دون إستثناء.

هل هناك خدمات مشابهة لـ "Yalla Jeye" وما الجديد الذي تقدمونه ؟

هناك عدد من الخدمات الموجودة في بيروت ولبنان والتي تعمل أكثر على توصيل طلبات الطعام، ولكن ما نركز عليه أكثر في "Yalla Jeye" هو التحول إلى مساعد شخصي للناس، وأن نكون أكثر من مجرد خدمة توصيل طلبات للمنازل.