اكد وزير الاتصالات ​​جمال الجراح​​ عطفا على القرار الصادر عن ​مجلس شورى الدولة​ بوقف تنفيذ قرار وزير الاتصالات الذي يسمح لشركتي "GDS" و "Waves" بمد شبكة الألياف الضوئية، كما سبق وأعلن مرارا احترامه الكامل لقرارات ​مجلس الشورى​ والتزامه بها حين صدورها. وبناء عليه سيطلب الوزير الجراح من الشركات وقف تنفيذ العمل لحين صدور القرار النهائي لمجلس الشورى الدولة .

وكان مجلس شورى الدولة قد أصدر البيان التالي: 

"بناءً على المراجعة التي تقدّم بها الاتحاد العمالي العام ورفاقه لمجلس شورى الدولة والتي طلب فيها وقف تنفيذ قرار وزير الاتصالات رقم 365/1 تاريخ 11/5/2017 المتعلق بتلزيم تمديد الألياف الضوئية "الفايبر أوبتك" لشركتي GDS و ويفز Waves،

أصدر مجلس شورى الدولة وبالإجماع قراره الإعدادي رقم 186 (2017 – 2018) تاريخ اليوم 19/1/2018 بوقف تنفيذ قرار وزير الاتصالات المشار إليه أعلاه".

من جانبه قال الاتحاد العمالي العام "نتوجه بالتقدير العالي لمجلس شورى الدولة ورئيسه القاضي هنري خوري على قراره المحق للحفاظ على أموال الدولة والمصلحة العامة، فإنه يؤكد للمواطنين جميعاً بالاستمرار في مراقبة ومحاسبة أي مسؤول عن أي ارتكاب أو مخالفة أمام جميع المراجع القضائية المعنية وفقاً للأصول وضمن القوانين المرعية الإجراء.

كما يؤكد الاتحاد على استمراره بواجبه في السهر على المصالح العليا للبلاد انطلاقاً من مسؤوليته الأساسية التي نص عليها قانونه الأساسي ونظامه الداخلي، وسيبقى الاتحاد العين المفتوحة ومركزاً للمساءلة والمحاسبة وإحقاق الحق".