قامت شركة "WhatsApp" بإصدار تطبيق "WhatsApp Business" الجديد لملاك ​الشركات الصغيرة​ لمساعدتهم على التواصل مع عملائهم. وهناك الكثير من الشركات التي تستخدم بالفعل تطبيق "WhatsApp"، ولكن مع تطبيق "WhatsApp Business" الجديد ستكون العملية برمتها أكثر كفاءة كما أنها ستوفر المعلومات بشكل أفضل.

يمكن للشركات تحميل تطبيق "WhatsApp Business" الجديد وإعداد حساباتهم. وبالمقارنة مع تطبيق "WhastApp" العادي، فإن تطبيق "WhatsApp Business" الجديد سيسمح بإضافة معلومات إضافية إلى الملف الشخصي، مثل وصف الشركة، و​البريد الإلكتروني​ أو عنوان المتجر، والموقع لمساعدة العملاء على الوصول إليها. وسيملك تطبيق "WhatsApp  Business" أيضا أداة للمراسلة والتي من شأنها السماح للمستخدمين بإرسال ردود سريعة لتقديم إجابات سريعة على الأسئلة المتداولة، ورسائل الشكر لتقديم أنفسهم للعملاء، والردود المخصصة للحالة التي لا تكون فيها متاحا.

وسيستطيع المستخدمين رؤية الإحصائيات البسيطة للرسائل المقروءة. سيتم وضع علامة على حسابات الشركة بحيث يمكن للعملاء التعرف عليها وسوف تقوم شركة "WhatsApp" أيضا بالتحقق من بعض الحسابات مع مرور الوقت حتى يعرف العملاء أنهم وصلوا بالفعل إلى الحساب الرسمي.

تطبيق "WhatsApp Business" متوفر اليوم بالفعل في كل من ​اندونيسيا​ و​ايطاليا​ و​المكسيك​ و​المملكة المتحدة​ و​الولايات المتحدة​، وسيصل إلى المزيد من المناطق في المستقبل. التطبيق متوفر كذلك على منصة ​الأندرويد​ فقط.