اعلنت مؤسسة "رنيه معوض" خلال حفل اقيم في فندق "لو غراي" بيروت عن اطلاق 32 مشروع انمائي جديد حصل على دعم ومساعدات من برنامج "بلدي" الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية ويأتي هذا الإعلان بعد الدعوة الثالثة من برنامج "بلدي" لتمويل مشاريع التنمية البلدية في تموز 2017، والتي أتاحت لعدد كبير من البلديات تقديم المشاريع التي تستجيب لاحتياجات مجتماعتهم  وقد حضر الحفل مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان د.آن باترسون، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "رينه معوض" ميشال معوض، وممثلين عن البلديات واتحادات البلديات المختلفة في جميع أنحاء لبنان .

وتشمل المشاريع الـ 32 الجديدة سبعة قطاعات وهي: سخانات مياه على ​الطاقة الشمسية​، مشاريع لتحسين الدخل، إنارة الشوارع على الطاقة الشمسية، خدمات صحية، مشاريع تربوية عامة، مشاريع توليد الكهرباء، والحصول على المياه من خلال طاقة الشمسية.

كما وستنفّذ هذه المشاريع بمشاركة 32 بلدية وقرية في جميع أنحاء لبنان و18 منظمة غير حكومية محلية، ويتوقع أن تحسّن حياة أكثر من 121000 شخص بحلول نهاية برنامج "بلدي" في عام 2019.

ويهدف برنامج "بلدي" إلى مساعدة البلديات من خلال توفير هبات عينية وتقديم المساعدة التقنية لتنفيذ أنشطة ومشاريع إنمائية في لبنان. هذا الدعم من شأنه أن يعزّز قدرة البلديات على معالجة احتياجاتهم الإنمائية الطويلة الأمد. مع هذا الإعلان، سيكون برنامج "بلدي" في إطار تنفيذ 87 مشروع في 23 قضاء في لبنان وإشراك 152 بلدية.

وعلم موقع "الاقتصاد" انه ومن ضمن المشاريع الـ 32 الذي سيجرى تنفيذها مشروع: تأهيل قسم الطوارئ الجديد في مستشفى "الايمان" عاليه بميزانية ستصل الى 125 الف دولار بدعم من بلدية عاليه ومستشفى "الايمان" ومؤسسة الفرح الاجتماعية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) حيث ستقدم الوكالة مبلغ الـ100 الف دولار على ان تقدم بلدية عاليه المبلغ المتبقي.