إتضح أن شبكة "إنستغرام" تختبر ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء قصص تركز أكثر على النص. ومع ذلك، يبدو أن هذه ليست هي الميزة الوحيدة التي تختبرها الشبكة حاليا فقد إتضح أن هناك ميزة أخرى يجري إختبارها حاليا تدعى "Active At" في خاصية ​الرسائل​ المباشرة Direct.

وفي الأساس هذه الميزة هي مماثلة لميزة "آخر مشاهدة" على "WhatsApp" وميزة "نشط في" على "​Facebook Messenger​"، وهي ال​ميزات​ التي تخبر المستخدمين عن آخر مرة دخل فيها المستخدم المعني لشبكة ​الإنترنت​. وبالنظر إلى أن "إنستغرام" لا تستخدم بالضبط للدردشة، فإننا لسنا متأكدين من مدى فائدة هذه الميزة.

ومع ذلك، قد تكون مفيدة بالنسبة للمستخدمين الذين يحاولون التواصل مع الشركات، حيث يمكنهم معرفة مدى نشاط هذه الشركة عندما يتعلق الأمر بالرد على الرسائل الفورية، مما قد يكون مؤشرًا على ما إذا كانوا سيحصلون على رد على إنستاجرام أم لا. ولكن كما هو الحال مع جميع الميزات التي يتم إختبارها، فليس هناك ما يضمن أن هذه الميزة ستشق طريقها في نهاية المطاف لكافة مستخدمي إنستاجرام، وإذا كان ذلك سيتحقق بالفعل، فنحن لا نعلم متى بالضبط سيحصل ذلك.

في هذه الأثناء هناك تقارير عن ميزات أخرى ستشق طريقها إلى "WhatsApp"، مثل تلقي إشعار عندما يقوم شخص ما بإلتقاط صورة (Screenshot) للقصص الخاصة بك.