استقبل رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، وفد من شركة "​فولكس فاغن​" الألمانية، برئاسة مسؤول السياسات الدولية والأوربية جينس هانفيلد، لبحث فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية، والتعرف على الحوافز والمزايا التي تقدمها المنطقة للمستثمرين.

وركز الفريق مهاب مميش، على تقديم جميع التسهيلات للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية واستقطاب كبرى الشركات العالمية، مرحبا باستثمارات شركة "فولكس فاغن"، والتي تمثل إضافة قوية للمنطقة والاستثمار في مصر.

وقدم نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية بحري عبدالقادر درويش، عرضا عن المنطقة والتعريف بالبنية التنظيمية والتشريعية والحوافز المالية والاتفاقيات التجارية والإعفاءات الجمركية والتنوع الجغرافي للمنطقة الواقعة على ضفتي قناة السويس، التي يمر سنويا من خلالها نحو 17 ألف سفينة تمثل حوالي 11% من حجم التجارة العالمية.

واضاف درويش إن شركة "فولكس" الألمانية العالمية بما تضمه من 12 ماركة عالمية وأنشطة كثيرة ومتنوعة ويتمثل موقع إنتاجها في إفريقيا بدولة جنوب إفريقيا، بنسبة 3.3% من إنتاجها الكلي، مؤكدا البحث مع الشركة في المنطقة الاقتصادية سواء من خلال إنشاء مصنع لها لإنتاج مكوناتها أو من خلال إنشاء مركز توزيع لوجستي.