أعلن مسؤولو مبيعات في وكالات سيارات محلية بدولة ​الإمارات​ العربية المتحدة أن الطلب على مبيعات ​السيارات​ تراجع بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، أشاروا  إلى أن عدم اعتياد المستهلكين على الضريبة، جعل عدداً منهم يفضل الانتظار وعدم الشراء حالياً.

وقال مدير إدارة المبيعات والتسويق في شركة "العربية للسيارات" صلاح يموت أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة أسهم في هدوء وبطء الطلب على شراء السيارات الجديدة، مما أدى إلى تراجع المبيعات بنسبة 20%.

وذكر أن الشركة لم تعلن عن تحمل ضريبة القيمة المضافة نظراً لأنه إجراء يصعب تنفيذه خصوصاً على المدى البعيد، مبيناً أنها طرحت العديد من العروض عند شراء السيارات.

وتوقع أن تستمر حالة الهدوء خلال كانون الأول الجاري وشباط المقبل، وأن تعود الأسواق إلى معدلات تحسن ملموسة خلال اَذار 2018.

وقال مدير المبيعات التجارية لسيارات "فولكس واغن" في شركة "​النابودة​ للسيارات" معتز صيام أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة جعل عدد كبير من المشترين المحتملين يتراجعون عن الشراء خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن وكالات السيارات تشهد حالياً هدوءاً وبطئاً في المبيعات جراء تطبيق ضريبة القيمة المضافة، والانشغال ببدء الموسم الثاني للدراسة، متوقعاً ان تشهد الأسواق تحسناً ملموساً مع اعتياد المتعاملين على الضريبة، وإنجاز الشركات لميزانياتها المالية، وتوجهها لشراء سيارات جديدة لأعمالها.