اطلق وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ النسخة الثانية من معرض "Smartex" في مؤتمر صحافي في مقر غرفة بيروت وجبل ​لبنان​ بمشاركة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية ​محمد شقير​، رئيس "​ايدال​" ​نبيل عيتاني​، رئيس مجموعة "مايس العربية" ​ايلي رزق​.

واعتبر شقير في كلمة له ان الجميع ربح الرهان العام الماضي على معرض "Smartex" بنسخته الاولى. ورأى ان هذا المعرض سيخلق نقلة نوعية لمجال التكنولوجيا في لبنان.

ولفت الى تركيز الحكومة الكبير على هذا القطاع مشيراً إلى كلام رئيس الوزراء ​سعد الحريري​ منذ بضعة ايام في مؤتمر عقد في ​غرفة التجارة​ والزراعة والصناعة في بيروت.

وقال شقير: "ان هذا المعرض يشكل منصة نموذجية للمنتج و​المستهلك​، وهو بالتالي فرصة ذهبية لتحقيق تقدم كبير في هذا القطاع." من جهته اشار رزق الى ان النسخة الثانية من المعرض ستكون نوعية لوجود زوار دوليين.

وشكر وزراة الاتصالات على دعمها لهذا المعرض، وعلى جهودها بتوفير خدمات سريعة وباسعار مخفضة مما يحفّز ​القطاع الخاص​ للاستثمار في قطاع التكنولوجيا.

اما عيتاني فقال في كلمة له:" نتطلع ان يكون هذا المعرض حدثاً ينافس بفعاليته المؤتمرات الدولية المتخصصة."

ووصف قطاع تكنولوجيا المعلومات بانه قطاعاً واعداً للاستثمار، واضاف:" امام قطاع التكنولوجيا آفاق جديدة ومتعددة، فبات هو الاستش لتطور جميع القطاعات الاخرى. وكشف عيتاني ان قطاع التكنولوجيا حقق نمو تراكمي بنسبة 7% بين 2014 و 2017, بقيمة 500 مليون دولار.

وتجدر الاشارة الى ان معرض "Smartex" سيقام بين 25 و28 ​نيسان​ المقبل في "Forum de Byerouth".