يختبر تطبيق "​واتساب​" ميزة جديدة، مشابهة للموجودة بخدمة البريد الالكتروني "جي ميل" التابعة لشركة "غوغل"، والتي سوف تسنح للمستخدمين إمكانية تخصيص الرسائل غير المرغوبة.

وفقا لحساب  "wabetainfo" على "تويتر"، ستمكن الميزة الجديدة المستخدمين من وضع علامة على المرسل غير المعروف، وتصنيف رسائله بأنها غير مرغوب بها.

ووفقا لموقع "Gadgetsnow" الأميركي، سيتم طرح الميزة الجديدة بالتحديث القادم على نظامي "ios" و"اندرويد"، والذي سيحمل رقم الإصدار "2.17.430"، وسيكون بإمكان المستخدمين أيضا الإبلاغ أو منع هؤلاء المرسلين.

ونشر حساب "wabetainfo": "مرسل البريد المزعج spam لا يرسل رسائله إلى جهة اتصال واحدة، لكنه يرسلها إلى العديد من المستخدمين، إذ يقوم باختيارهم من قائمة جهات الاتصال الخاصة به، أو من الإنترنت أو من عدد خدمات التسجيل، وقد تحتوي هذه الرسائل على إعلانات غير مرغوب فيها وأخبار مزيفة، وغالبا ما تدعوك إلى إعادة تسديد الرسالة إلى جهات الاتصال الخاصة بك".

وستعمل الميزة بشكل بسيط، إذ يسمح التطبيق للمستخدمين بإرسال الرسائل 25 مرة، إلا أنه سيقوم بتنبيه المستخدمين إذا تم تسديد رسالة أكثر من 25 مرة، وسوف تحمل هذه الرسالة علامة " "إعادة تسديد عدة مرات".