"فورد" تستعرض نموذجها الأخير المميز من سيارات "Edge" الكروس أوفر

استعرضت شركة "فورد"، عشية معرض ديترويت العالمي للسيارات، نموذجها الأخير المميز من سيارات "Edge" الكروس أوفر.

وبحسب الخبراء، تتميز "Edge 2019" بالشكل الخارجي الأنيق الذي تزينه أقراص ​العجلات​ المصنوعة من الكروم، والمصابيح المزودة بتقنيات "LED"، فضلا عن مصدات الصدمات الأمامية والخلفية والخطوط الأيروديناميكية الجانبية التي تضفي على السيارة طابع الرياضية والعصرية.

وفيما يتعلق بالنسخة الأساسية من هذه السيارة فقد أتت بمحرك توربيني بسعة 2 لتر وعزم 250 حصانا، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 8 مجالات.

أما نسخة "ST" المعدلة، فجاءت بمحرك بـ 6 أسطوانات بسعة 2.7 لتر وعزم 315 حصانا، قادر على التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 10 ثوان، فضلا عن علبة سرعة أوتوماتيكية بـ 8 مجالات.

كما زود كل من النموذجين بـ 6 وسادات هوائية، وأنظمة تحكم بالسرعة والثبات ومنع الانزلاق على الطرقات، فضلا عن أحدث أنظمة الصوت والمولتيميديا، بالإضافة إلى ​شاشات​ حديثة تساعد السائق على رؤية الخرائط وأنظمة تحديد المواقع، و​كاميرا​ت تظهر ​صور​ الأماكن المخصصة لركن السيارة.

الكشف عن ​هاتف​ "​HTC U11​ EYEs" بكاميرتي ​سيلفي

تسربت المواصفات الكاملة لأحدث هواتف "HTC" التي تركز على التصوير، و تم إعلانه رسمياً وهو هاتف "HTC U11 EYEs" الذي يتميز بشاشة كبيرة وكاميرتين من الأمام.

يحمل الهاتف شاشة 6 بوصة بنسبة أبعاد 18:9 وبمعالج ​سناب دراغون​ 652. يملك سعة تخزين داخلية 64 جيغابايت و​ذاكرة عشوائية​ 4 جيغابايت مع دعم البطاقات الخارجية.

من الخلف هناك كاميرا بدقة 12 ميغابكسل تدعم التثبيت البصري وتقنية ألترابكسل مع فتحة f/1.7 يمكنها التصوير البطيء بسرعة 120 إطار في الثانية وبالدقة الكاملة.

أما من الأمام هناك كاميرتين بدقة 5 ميغابكسل لكل منهما وبفتحة f/2.2 يمكنها استخدام صورة الوجه لفتح قفل الهاتف وتدعم وضعية البورتريه وتأثيرات بوكيه والكثير من ملصقات ​الواقع المعزز​.

لأن الهاتف كبير وبمواصفات عالية فهو مزود ببطارية 3930 ميلي أمبير نفس الموجودة في HTC U11+ الذي توفر للشراء في ​السعودية​ بالأمس.

هاتف "HTC U11 EYEs" متوفر بألوان الأحمر والأزرق والأسود كما يتميز بحواف قابلة للضغط وهو مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67 كما يملك حساس للبصمة من الخلف.

"​هواوي​" تسجل براءة إختراع لإطار حساس للمس في الساعات الذكية

منحت المنظمة العالمية للملكية الفكرية "WIPO" ​براءة اختراع​ لشركة "Huawei" ذات صلة بالإطار الحساس للمس للساعات الذكية. ووفقا للوثيقة، فإن إطار ​الشاشة​ يمتاز بثمانية مناطق تقوم بإرسال أوامر مختلفة، عندما يتم إستخدامها بطرق مختلفة. وسوف تسمح "Huawei" بإضافة عناصر تحكم إضافية دون الحاجة لإضافة المزيد من الأزرار، على غرار الإطار القابل للدوران في الساعات الذكية "​Samsung Gear​ S".

وسيتم تقسيم الإطار إلى ثمانية مناطق متناظرة. جنبا إلى جنب مع منطقتين للأزرار الفعلية في الجزء العلوي والسفلي والشاشة الدائرية الحساسة للمس، "Huawei" تستعد لإحداث ثورة فيما يخص كيفية التحكم في الساعات الذكية.

في حين أن الإطار القابل للدوران يتيح حاليا إمكانية التمرير، فإن الإطار الحساس للمس سيكون قادرًا أيضا على توفير ميزة التكبير والتصغير، وأيضا إمكانية النقر وإستشعار مقدار الضغط المطبق من قبل إصبع المستخدم.

وقد طورت شركة "Huawei" بالفعل التكنولوجيا التي من شأنها توفير إمكانية الإستخدام بغض النظر عن المواد. يمكن أن يكون الإطار مصنوعا من الفولاذ المقاوم للصدأ، ​البلاستيك​، الألومنيوم أو السيراميك، في حين أن الحزام يمكن أن يكون حتى من المطاط أو الجلد. وتم تطوير وظائف الساعة الذكية لتكون مريحة على حد سواء للمستخدمين الذين يستخدمون اليد اليمنى والمستخدمين الذين يستخدمون اليد اليسرى.