أشار رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ في كلمته التي ألقاها خلال تكريم رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي السابق روجيه نسناس في مقر غرفة بيروت إلى أننا "نكرّم اليوم صديقاً عزيزاً علينا جميعاً وهو الذي حافظ على المجلس الاقتصادي والاجتماعي في المرحلة السابقة". 

وأضاف "نحن أمام ورشة عمل كبيرة للنهوض بالوطن وعلى المجلس الاقتصادي - الاجتماعي مواكبتنا ... ولقد وضعنا خارطة طريق للاستقرار والنمو وفرص العمل وهي مستمرّة في مؤتمر روما ومؤتمر باريس". 

وتابع "ذاهبون إلى مؤتمر باريس ببرنامج واضح بقيمة 16 مليار دولار، ويشمل أكثر من 250 مشروع موزعين على قطاعات المواصلات والمياه والكهرباء والصرف الصحي".

لافتأً إلى أن "الأولوية اليوم هي للإستقرار الامني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي".

وقال الحريري "هناك أيضاً بعض المشاريع المرتبطة بالاتصالات والصحة العامة والتربية وإرث لبنان الثقافي ... وهدفنا من مؤتمر باريس هو تأمين التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشاريع عبر قروض ميسرة من الصناديق والمؤسسات المالية الدولية ومن الدول الصديقة".

وكشف قائلاً "نحضر لمؤتمر مشترك في 22 شباط القادم لتحفيز القطاع الخاص لهذه المشاريع، وباشرنا العمل على تحديد دور لبنان الإقتصادي وتحديد القطاعات الواعدة التقليدية والجديدة، بالاضافة الى تحديد الخطوات الواجب اتخاها للنهوض بهذه القطاعات".

مؤكدا على وجوب المضي قدماً بالإصلاحات الضرورية لتحقيق النجاح الكامل في مؤتمر باريس.