شدد رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في لبنان ​محمد شقير​ أن لبنان سيعود منارة للشرق والمجلس الاقتصادي والاجتماعي اليوم بأيدٍ أمينة والقطاعات الاقتصادية لا تزال في حال من الركود.

وأشاد شقير بإنجازات ​الحكومة​، "من تلزيم ​النفط والغاز​ واقرار ​الموازنة​ والشراكة بين القطاعين الخاص والعام و​التعيينات الأمنية والقضائية​ وغيرها"، مبدياً "امله بإقرار موازنة العام 2018 واقرار القوانين الاقتصادية التي تؤدي الى تحقيق النمو، وإنشاء مشاريع ​البنى التحتية​ التي تساهم في جذب الاستثمارات"، مشددا على "ان هدفنا انجاح مؤتمرات دعم لبنان في ​باريس​ وروما و​بروكسيل​ لتحقيق الأهداف الاقتصادية التي نصبو اليها في وطننا".

وجاء ذلك خلال لقاء حواري مع رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في مقر الغرفة حيث تم تكريم رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي السابق روجيه نسناس.

وأثنى شقير "على نشاط نسناس الذي ابقى المجلس بصلب المعادلة في الحياة الاقتصادية اللبنانية، على أمل ان يقوم المجلس الجديد برئاسة ​​شارل عربيد​​، بالقيام بدوره في هذا المجال".

ومن جهته، أكد رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي شارل عربيد، أن الرئيس سعد الحريري ركيزة في الإقتصاد الوطني ويجب الإستفادة من اسمه في النهوض بالإقتصاد.

وأضاف عربيد، ان المجلس الإقتصادي بحاجة الى دعم معنوي بالتأكيد "وقد حصلنا عليه في البداية من الرئيسين ميشال عون ونبيه بري إلا أن عملنا مرتبط أكثر بالحكومة"، مشيراً إلى أن المجلس بحاجة الى موازنة وكودرة، "نريد أن نعطي للبنانيين منتج اقتصادي قابل للتنفيذ".