تواصل شركة "​سامسونغ​" العمل على ميزات جديدة من أجل المساعد الرقمي "Bixby" على هواتفها الذكية، واحدة من هذه الميزات هي القدرة على حساب السعرات الحرارية في الوجبة.

وأظهرت شركة "سامسونغ" هذه الميزة التجريبية في الكشك الخاص بها في معرض "CES 2018"، الميزة ليست جاهزة بعد ليتم إصدارها للمستخدمين، ولكنها تسلط الضوء على الأشياء التي سيكون "Bixby" قادرًا على القيام بها في المستقبل.

والجدير بالذكر أن هذه الميزة كانت قادرة على التفريق بين بيتزا المارغريتا وطبق سمك السلمون. ومع ذلك، هي لا تزال غير قادرة حتى الآن على تخصيص كل شيء على الطبق بشكل صحيح. وعلاوة على ذلك، ينبغي تسديد كاميرا الهاتف لكل عنصر غذائي لتقديم عدد السعرات الحرارية، وهذا ما يعني بأن "Bixby" لا يمكن له حاليا توفير عدد السعرات الحرارية الكاملة.

وتقول "سامسونغ" أن "Bixby" سوف يستعمل البيانات العامة للمواد الغذائية مما يعني بأن عدد السعرات الحرارية لن يكون دقيقًا. ومع ذلك، هذه الميزة ستتيح للمستخدمين التعرف السريع على عدد السعرات الحرارية بدلا من الحاجة إلى فتح تطبيقات الطرف الثالث مثل "MyFitnessPal" وإضافة كل عنصر على حدة.

وقالت "سامسونغ أيضا أنه سيتم مزامنة البيانات للملف الشخصي في تطبيق "Samsung Health" للسماح للمستخدمين بفهم أفضل لعدد السعرات الحرارية التي قاموا بأخذها ومقارنتها مع عدد السعرات الحرارية التي قاموا بحرقها.