x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

"باناسونيك" تطلق أربع تلفزيونات و"ديل" تكشف عن حواسيب هجينة في "CES"

الخميس 11 كانون الثاني 2018   16:24الموجز اليومي
"باناسونيك" تطلق أربع تلفزيونات و"ديل" تكشف عن حواسيب هجينة في "CES"

"​باناسونيك​" تطلق أربع تلفزيونات OLED جديدة في "CES 2018"

أزاحت "باناسونيك" الستار رسميا عن أربعة تلفزيونات OLED جديدة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية "CES 2018" المنعقد حاليا بمدينة ​لاس فيغاس​ الأميركية. وتأتي هذه ​التلفزيون​ات لإتمام المسيرة الناجحة لتلفزيونات OLED التي قامت الشركة اليابانية بإصدارها في العام الماضي والتي حصلت على العديد من الجوائز بفضل جودة الصورة والأداء.

ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فالتلفزيونات الأربعة الجديدة من شركة "باناسونيك" متوفرة بالحجمين 65 إنش و 55 إنش. وتتميز بشاشات OLED جديدة وبمعالج ​الفيديو​ الرهيب HCX Video Processor.

وأوضحت "باناسونيك" بأن تلفزيوناتها الأربعة الجديدة هي أولى تلفزيونات OLED المتاحة في العام 2018 والتي تدعم ​تكنولوجيا​ +HDR10 مع العلم بأن طراز FZ950 يملك أيضا مكبر الصوت Dynamic Blade Speaker لتوفير تجربة صوتية مصقولة وقوية، ويتم تشغيل تلفزيونات OLED عبر المعالج HCX 4K Video Processor.

وقالت "باناسونيك" أيضا بأنها سوف تسعى إلى الحصول على ​شهادات​ Ultra HD Premium و THX قبل أن تقوم بشحنها. وستضم التلفزيونات ميزة Absolute Black Filter والتي تضمن مستويات أكثر دقة للون الأسود من خلال إمتصاص الضوء المحيط للقضاء على الإنعكاسات.

التغيير الأكبر الذي قامت به "باناسونيك" للمعالج هو إدخال نظام Dynamic Look Up Table، والتي تراقب تلقائيا متوسط مستوى السطوع لكل مشهد، ثم تستخدم نتائج تحليل الصورة لتحميل البيانات الديناميكية "Look Up Table" التي تناسب المشهد. وبطبيعة الحال، هذه التحسينات ستجعل المشاهد على التلفزيون تبدو طبيعية أكثر.

 

 

"​ديل​" تكشف عن ​الحواسيب​ الهجينة الأكثر أمانًا في معرض "CES 2018"

ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية "CES 2018" المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأميركية، قامت شركة "Dell" بالكشف عن المزيد من الحواسيب المحمولة، ولكن الحواسيب المحمولة الجديدة التي سوف نتحدث لكم عنها في هذه المقالة تستهدف في الأساس المستخدمين الراغبين في الحصول على أقصى مستويات الآمان على حواسيبهم الشخاصية.

في البداية، قامت شركة "Dell" بالكشف عن الحاسب Dell Latitude 5290 والذي تصفه بأنه "الحاسب القابل للفصل الأكثر أمانا في العالم" مع العلم بأن هذا الحاسب يزن أقل من 1 كيلوغرام، ويضم ​شاشة​ بحجم 12.3 إنش وبدقة 1920×1280 بكسل محمية بطبقة Gorilla Glass 4.

وعلاوة على ذلك، فهذا الحاسب يضم ​بطارية​ تعد بتوفير ما يصل إلى 12 ساعة من الإستخدام، كما أنه من الممكن الحصول على هذا الجهاز مع ما يصل إلى الجيل السابع من المعالج Intel Core i7، ومع ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية مع العلم بأنه يضم أيضا العديد من المنافذ، بما في ذلك USB Type-C و USB 3.1، ويدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية، بما في ذلك WiFi و 4G LTE. عموما، هذا الحاسب متوفر الآن للشراء بسعر 899 دولار.

أما بخصوص الحاسب الثاني والذي يحمل إسم "Dell Latitude 7390"، فقد وصفته ​شركة Dell​ بأنه "​الحاسب المحمول​ الهجين الأكثر أمانا في العالم" مع العلم بأنه يضم مفصل قابل للدوران بمعدل 360 درجة، ويدعم القلم الرقمي Dell Active Pen.

وإلى جانب ذلك، فهذا الحاسب يضم شاشة بحجم 13.3 إنش وبدقة Full HD، وبطارية قادرة على توفير ما يصل إلى 17 ساعة من الإستخدام. عموما، الحاسب Dell Latitude 7390 متوفر الآن للشراء بسعر يبدأ من 1149 دولار أميركي.

 

 

"Moorebot ZEUS" ​روبوت​ مقاتل لألعاب الفيديو يصدر في "CES 2018"

تم خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES 2018" المُقام في لاس فيغاس، طرح ​الروبوت​ المقاتل "Moorebot ZEUS"، الذي يعمل عن طريق التحكم عن بعد من إنتاج "Pilot Labs" الصينية.

هذا ويبلغ طول الروبوت زيوس 14 بوصة أي حوالي 36 سم، وهو مخصص للألعاب القتالية من خلال لاعبين يتحكم كل منهما في روبوت مثلما يحدث في ألعاب الفيديو. وتصل قوة ضرباته إلى 55 باوند أو ما يُقارب 25 كيلوغرامًا، وقادر على تحطيم الكثير من الأشياء.

ووفقًا لما صرح به ​المدير التنفيذي​ للشركة جون يي، فبرمجة الروبوت تتمحور حول رياضتي الكونغ فو والتايكوندو، ويمكن للمستخدم تخصيص حركات الروبوت عبر شاشة على ظهره.

أخبار لم تقرأها