"آيسر" تقدم "Nitro 5 Gaming" لعشاق الألعاب

كشفت شركة "آيسر" النقاب عن اللاب توب "Nitro 5 Gaming" الجديد والخاص بعشاق الألعاب في معرض "CES" للإلكترونيات، الذي يتواصل حتى 12 كانون الثاني في ​لاس فيغاس​ الأمريكية.

وأوضحت الشركة التايوانية أن اللاب توب الجديد يأتي مزوداً بشاشة قياس 15.6 بوصة ويعتمد على معالج إيه إم دي Ryzen وبطاقة الرسوميات إيه إم دي Radeon RX560 لتوفير قدرة كافية للرسومات أو إنتاج الفيديو، مع أقراص الحالة الساكنة SSD بسعة تبلغ 256 ​غيغابايت​، إضافةً إلى إمكانية زيادة السعة التخزينية عن طريق الأقراص الصلبة التقليدية HDD، حيث يمكن استبدال الذاكرة بكل سهولة عن طريق منفذ الصيانة.

وتروج الشركة التايوانية لجهاز اللاب توب الجديد من خلال ذاكرة الوصول العشوائي، التي تصل إلى 32 جيغابايت، ومن المقرر طرح اللاب توب الجديد في ​الأسواق العالمية​ في آذار المقبل، لكن الشركة لم تُعلن بعد سعره.

 

 

"​سامسونغ​" تكشف رسميا عن ال​هاتف​ "Galaxy On7 Prime"

كشفت شركة "سامسونغ" عن هاتف جديد سيحمل إسم "Galaxy On7 Prime" بعدما ظهر حصريا على متجر "أمازون" الهند. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن هذا الهاتف سيكون متاحا أيضا في الإمارات من خلال متجر "Souq.com".

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات ​التقنية​، فالهاتف "Galaxy On7 Prime" الجديد يضم مواصفات تقنية تشمل معالج ثماني النوى من فئة ​Exynos​ 7870، ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن ​كاميرا​ أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.9.

وبالإضافة إلى ذلك، يضم الهاتف "Galaxy On7 Prime" الجديد أيضا ​بطارية​ بسعة 3300mAh ومستشعر بصمات الأصابع في الزر الرئيسي، كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام ​الأندرويد​ 6.0.1 Marshmallow ولكننا نتوقع ترقيته إلى الأندرويد 7.0 Nougat في مرحلة ما في المستقبل.

 

 

"​سوني​" تطلق 3 سماعات ​بلوتوث​ جديدة مقاومة للماء

كشفت شركة "سوني" النقاب عن 3 ​سماعات لاسلكية​ جديدة خلال فعاليات معرض "CES للإلكترونيات" والممتد حتى 12 كانون الثاني في لاس فيغاس الأمريكية.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سماعات البلوتوث الجديدة SRS-XB41 و SRS-XB31 و SRS-XB21، تمتاز بمقاومة ​الماء​ والأتربة وفقاً لفئة الحماية IP67، ويُمكن شطفها بسهولة أو استخدامها على الشواطئ وحمامات السباحة.

وإلى جانب ذلك، تشتمل الموديلات الكبرى على شريط إضاءة LED وكذلك ​ضوء​ وماض، وتروج شركة "سوني" للسماعات اللاسلكية الجديدة من خلال فترة تشغيل البطارية، التي تمتد إلى 24 ساعة، علاوة على إمكانية استعمال السماعات الجديدة كبطاريات خارجية "باوربانك" لشحن الأجهزة الجوالة الأخرى عن طريق منفذ الشحن "يو إس بي".